أخبار

السيسي: تنفيذ 22 كوبري في 6 أشهر.. والانتهاء من تطوي الدائري قبل نهاية العام

تعديل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة انتهت من تنفيذ 22 كوبري، بإجمالي أطوال 400 كيلو في مدة لم تتجاوز 6 أشهر.

وأشار السيسي في كلمة له خلال مجمع التكسير الهيدروجيني بمنطقة مسطرد، أن معالجة التشوهات المرورية الحالية كلف الدولة مئات المليارات، مؤكدا أن المحاور الجديدة لا يقتصر تنفيذها على منطقة شرق القاهرة فقط، بل في المناطق الأخرى وجميع المحافظات.

وأوضح الرئيس، أن الدولة ستنتهي من تطوير الطريق الدائري بنهاية العام الحالي، حيث سيتم توسعة الطريق بطول 106 كيلو، وإضافة بعض الحارات المرورية الجديدة، تصل في بعض المناطق إلى 4 حارات.

هذا وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب إيهاب الفار، إن المرحلة الثانية من خطة تطوير الطرق في منطقة شرق القاهرة تصل تكلفتها إلى 5.7 مليار جنيه.

وأضاف الفار في كلمته اليوم خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع التكسير الهيدروجيني بمنطقة مسطرد، أن الخسائر المالية الناتجة عن الكثافات المرورية في منطقة شرق القاهرة تقدر سنويا بنجو 175 مليار جنيه.

وأشار الفار، إلى أن عدد المركبات في منطقة شرق القاهرة تصل إلى 7 آلاف مركبة للساعة في الأوقات العادية، بينما ترتفع إلى 12 ألف مركبة في أوقات الذروة، مؤكدا أن المحاور التي تم افتتاحها في شرق القاهرة، أسهمت في تقليل الكثافات المرورية إلى حد كبير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية