أخبار

السعودية تأمل في استئناف إصدار التأشيرات السياحية مطلع 2021

السعودية

قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، لوريترز، إن السعودية تخطط لاستئناف التأشيرات السياحية بحلول أوائل عام 2021 بعد أشهر من تعليق إصدار التأشيرات وسط إجراءات حكومية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتعد السياحة هي ركيزة أساسية لاستراتيجية الإصلاح الطموحة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للحد من اعتماد الاقتصاد على النفط.

تريد المملكة ، التي فتحت أبوابها للسياح الأجانب في سبتمبر 2019 من خلال إطلاق نظام تأشيرات جديد لـ 49 دولة ، أن يساهم القطاع بنسبة 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وقال أحمد الخطيب في مقابلة افتراضية: ” للحصول على تأشيرة سياحية ، نحن نتحدث حتى الآن عن أوائل العام المقبل.إذا تحسنت الأمور أو حدثت أي تطورات إيجابية فيما يتعلق باللقاح ، فقد نسرع ونحصل عليه في وقت مبكر”.

أغلق المملكة العربية السعودية في فبراير الماضي حدودها أمام الحجاج الأجانب والسياح من 25 دولة على الأقل، قبل أن تمنع في مارس السفر داخل وخارج البلاد.

وقال الخطيب إن قطاع السياحة السعودي تضرر بشدة ومن المتوقع أن يشهد تراجعا بنسبة 35٪ إلى 45٪ بحلول نهاية العام، غير أن التركيز على السياحة المحلية خلال الصيف خفف من حدة الضربة.
وقال الخطيب: “هذا الوباء خطر منهجي أصاب الجميع، لكننا شهدنا صيفاً قوياً للغاية بعد فترة الإغلاق من يناير إلى مايو”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية