أخبار

الخطوط الجوية القطرية تخسر 1.9 مليار دولار في العام المالي 2019/2020

العام المالي 2019/2020

تكبدت الخطوط الجوية القطرية خسائر بلغت 7 مليارات ريال، تعادل 1.9 مليار دولار، خلال العام المالي 2019/2020 المنتهي أواخر مارس الماضي، بضغط من تداعيات فيروس كورونا واستمرار مقاطعة الرباعي العربي مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان اليوم، إنها حققت هذه الخسائر أيضا بسبب تصفية شركة Air Italy من قبل المساهم الأكبر ، والتغييرات في السياسة المحاسبية، واعتبرت عام 2019/2020 أصعب الأعوام التي مرت عليها.
في الوقت نفسه، قالت الخطوط الجوية القطرية إنها أبلت بلاء حسنا خلال العام المالي المنتهي، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات والإيرادات التشغيلية الأخرى للمجموعة 6.4% لتسجل 51.1 مليار ريال، 14.03 مليار دولار، كما نمت عائدات الركاب بنسبة 8.9 % مع نمو السعة (عدد الكيلومترات المتوفرة) بنسبة 3.2 %.
ونقلت الخطوط الجوية القطرية 32.4 مليون مسافر خلال العام المالي المنتهي في مارس الماضي ، بزيادة قدرها 9.8 % عن السنة المالية الماضية.
من جانبه ، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إنه لولا الظروف الاستثنائية للسنة المالية 2020 ، لكانت نتائج المجموعة أفضل من العام السابق.
واستثمرت الخطوط الجوية القطرية 16.8 مليار ريال (4.6 مليار دولار) في أسطول وأصول أخرى خلال العام المالي الماضي، وبلغ رصيد النقدية لديها 7.3 مليار ريال في نهاية العام.

أوضحت الشركة أنه طوال فترة الوباء ، لم تنخفض شبكة الخطوط الجوية القطرية أبدًا إلى أقل من 30 وجهة مع خدمات مستمرة إلى خمس قارات، وأنها منذ ذلك الحين ، أعادت شركة الطيران بناء شبكتها إلى أكثر من 650 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 90 وجهة عبر القارات الست ، مما يوفر للركاب خيارات سفر أكثر مرونة عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط إلى وجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية