أخبار

التجاري الدولي وقناة السويس يضمنان تغطية سندات توريق بقيمة 440 مليون جنيه لـ”طلعت مصطفى”

سندات توريق بقيمة 440 مليون جنيه

تعتزم شركة الرحاب للتوريق، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، إصدار سندات توريق بقيمة 440 مليون جنيه لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة للمجموعة والتي تطور مشروعي الرحاب ومدينتي.
وكشفت مصادر مصرفية مطلعة لـ”إيكونومي بلس” عن هوية التحالف المصرفي المشارك في عملية الإصدار، والذي يضم البنك التجاري الدولي CIB وبنك قناة السويس، بالإضافة إلى المجموعة المالية هيرميس.
وقالت المصادر في تصريح خاص لـ ” ايكونومي بلس” إن بنكي التجاري الدولي وبنك قناة السويس سيلعبان دور المرتب الرئيسي وضامن تغطية الإصدار، وتبلغ حصة كل منهما 250 مليون جنيه للبنك التجاري الدولي، و190 مليون جنيه لبنك قناة السويس.
وأشارت إلى أن المجموعة المالية هيرميس ستقوم بدور المستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، كما يقوم مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لعملية التوريق.
وأضافت أن عملية التوريق ستتم على 3 شرائح، تتوزع بواقع 121 مليون جنيه للشريحة الأولى 121 مليون جنيه التي تستحق بعد 12 شهرا من اليوم التالي لغلق باب الاكتتاب بعائد سنوي ثابت 11.32%
وتبلغ قيمة الشريحة الثانية من سندات التوريق 198 مليون جنيه وآخر تاريخ استحقاق لها 3 سنوات من اليوم التالي لغلق باب الاكتتاب وبعائد سنوي ثابت 11.62%.
فيما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 121 مليون جنيه، وآخر تاريخ استحقاق بعد 6 سنوات بدءاً من اليوم التالي لغلق باب الاكتتاب، ويبلغ العائد السنوي الثابت عليها 11.92%.
وتقوم شركة الرحاب للتوريق، إحدى الشركات التابعة لمجموعة هشام طلعت مصطفى، بإصدار سندات بضمان محفظة أوراق مالية، للمساهمة فى تمويل المشروعات العقارية للمجموعة.
وتبلغ قيمة المبيعات التراكمية لدى مجموعة طلعت مصطفى، أكبر الشركات العقارية التي تعمل بمصر، نحو 49.4 مليار جنيه، ينتظر تسليمها خلال 4 إلى 5 سنوات، على أن تحقق للمجموعة 15 مليار جنيه صافي عائدات نقدية إضافية.
كانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قد أعلنت في أبريل الماضي، عن نجاح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، فى إصدار صكوك إجارة بقيمة 2 مليار جنيه، والتى تعدى الأولى من نوعها فى مصر، كما يعد هذا الإصدار الأكبر حجماً بالجنيه المصرى نفذ من قبل إحدى شركات القطاع الخاص فى تاريخ سوق المال فى مصر.
وتوجه الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني حصيلة صكوك الإجارة فى تمويل إنهاء أعمال تطوير وإنشاء مول السوق المفتوح (Open Air Mall)، مما يرفع من قيمته السوقية التقديرية لتتجاوز 8.5 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

العناني وساويرس يفتتحان أول مطعم بمنطقة أهرام الجيزة وتشغيل حافلة كهربائية

افتتح وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أول مطعم واستراحة...

العجلان: خسائر تركيا من المقاطعة السعودية لن تقل عن 20 مليار دولار

قال رجل الأعمال السعودي، ورئيس مجلس إدارة الغرف التجارية السعودية،...

منطقة إعلانية