أخبار

خسائر “العز الدخيلة” ترتفع 83% وتسجل 2.3 مليار جنيه في النصف الأول

خسائر

ارتفعت خسائر شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية بنسبة 83% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتسجل 2.3 مليار جنيه، مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه، في الفترة المماثلة من العام الماضي 2019.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين، تراجع حجم المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 15.3 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 21.7 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي 2019.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي خسائر بلغت نحو 1.1 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 611 مليون جنيه في الربع الأول من 2019.

كانت شركة الأهلي كابيتال – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي وهي من قدامى المساهمين في شركة عز الدخيلة – الإسكندرية، قامت ببيع حصتها بالشركة البالغة 771 ألف سهم للبنك الأهلي، في صفقة بلغت قيمتها 726.5 مليون جنيه.

يشار إلى أن مجلس إدارة شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية وافق على الاستحواذ على 35.290 مليون سهم من أسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح المملوكة لحديد عز، على أساس القيمة العادلة للسهم بواقع 10.09 دولار للسهم، مقابل أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب في زيادة رأسمال شركة عز الدخيلة على أساس القيمة العادلة للسهم والبالغة 1176.85 جنيه للسهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية