أخبار

“السويس للأسمنت” تقرر الاستحواذ على “بورتلاند طره” بالكامل

مصر للأسمنت

قرر مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت، تقديم عرض شراء بغرض الاستحواذ على 100% من رأس المال المصدر لشركة اسمنت بورتلاند طره بسعر 7.18 جينه للسهم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن قرار المجلس تضمن شطب الشركة(أسمنت بورتلاند طره) اختيارياً من البورصة فور تنفيذ عملية عرض الشراء.

وأضافت أن قرار مجلس الإدارة جاء بناء على رغبة مجموعة HeidelbergCement France SAS -الشركة الأم لشركة سيمون فرنسية التي تمتلك 55.8 % من أسهم السويس للأسمنت- في تقديم عرض شراء على أسهم الشركة.

تابعت: “ولما كانت الشركة مساهم بنسبة 66.12% من رأس المال المصدر لأسمنت بورتلاند طرة اقترح ممثلو الشركات التابعة لـHeidelbergCement France SAS أن تقدم السويس للأسمنت الاستحواذ على كامل أسهم أسمنت بورتلاند طره حفاظاً على حقوق المساهمين”.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، 2.7 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.3 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 434.98 مليون جنيه بالربع الثاني، مقابل خسائر بلغت 454.78 مليون جنيه بالربع المقارن من 2019.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 463.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، مقابل خسائر بلغت 590.5 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي خسارة بلغ 389.65 مليون جنيه بالثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل 213.07 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية أرقام المقارنة معدلة.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 1.33 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.81 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم المستقلة خلال الربع الأول، ارتفعت خسائر الشركة إلى 193.84 بلغ مليون جنيه، مقابل 95.16 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أيضًا حققت بورتلاند طره خسائر 151.9 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 461.2 مليون جنيه خلال فترة القياس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية