أخبار

“زين” السعودية تتفق على جدولة قروض قيمتها 3.8 مليار ريال

زين

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين” عن توقيع اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة المشترك بقيمة 3.85 مليار ريال، من أصل 5.9 مليار ريال، والمستحقة في عام 2023، وحتى عام 2025، بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات ريال، وفترة سماح من سداد أصل التمويل مدتها سنتين من تاريخ إعادة التمويل.

الحصول على شروط تجارية أفضل

وقالت الشركة في بيان أرسلته إلى البورصة السعودية “تداول”، إن الهدف من توقيع الاتفاقية، الحصول على شروط تجارية أفضل، موضحة أن الاتفاقية تتضمن تسهيلات لرأس المال العامل بقيمة مليار ريال، والتي كانت 647 مليون ريال في عام 2018، وحتى عام 2025، مما سيوفر سيولة إضافية لتمويل خطط نمو أعمال الشركة.

وأضافت الشركة، أنها ستقوم بسحب بسحب قيمة المبلغ القائم من تمويل المرابحة، 3.85 مليار ريال، في 30-9-2020، وباقي المبلغ سوف يتم سحبه على دفعات، بما يتناسب مع خطط الشركة، بما فيه سداد الدفعات المستحقة لوزارة المالية بداية من العام القادم 2021.

8 بنوك تشارك في التمويل

ويشارك في هذا التمويل كل من مصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الكويت الوطني، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الجزيرة، وبنك الخليج الدولي، بالإضافة إلى بنك كريدى أجريكول.

الضمانات المقدمة مقابل التمويل المعاد جدولته

وتأتي هذه التسهيلات بضمان جزئي، بموجب كفالة معطاة من شركة الاتصالات المتنقلة “زين السعودية”، ورهن بعض أسهم الشركة المملوكة من قبل بعض المساهمين المؤسسين، بالإضافة إلى رهن بعض العقود والذمم المدينة.

ويأتي هذا التمديد التفضيلي طويل الأجل، بعد مباحثات مثمرة مع المؤسسات المصرفية الإسلامية والتقليدية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ويمثل تمويل المرابحة المعاد جدولته، أهمية في خفض تكلفة الدين، وتحسين الأداء المالي، وربحية الشركة.

الأكثر مشاهدة

حركة تغييرات موسعة في “بورتو للتنمية العقارية” وخطط جديدة لجذب الاستثمارات

أعلنت مجموعة "بورتو جروب" عن إجراء حركة موسعة لإعادة هيكلة...

إياتا: 45% انخفاضا متوقعا في إيرادات قطاع الطيران العام المقبل

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" انخفاض إيرادات قطاع الطيران...

منطقة إعلانية