النشرة البريدية

“سيتي بنك” يروج للطروحات الحكومية.. ارتفاع تعاملات “الإنتربنك الدولاري”.. تصفية “القومية للأسمنت” رسميًا.. وضوابط تنظيمية لشركات التأجير التمويلي والتخصيم

تأجيل

أهم الأخبار

“سيتي جروب”: مصر تستطيع تقليل تكلفة الدين بخفض التضخم

12 مليار دولار موازنة مشروع حقل ظُهر

مجلس الوزراء يُقر مشروع قانون تنظيم استخدام الدفع غير النقدي

بلومبرج: “الأهلي” المصري الأول أفريقيًا في ترتيب وتسويق القروض

“ثروة كابيتال” تستهدف جمع ملياري جنيه من الطرح في البورصة

“الكهرباء” تفاوض “سيمنس” على تعريفة شراء طاقة الرياح

“أوبر” تستهدف الوصول إلى 50% من المحافظات بنهاية 2018

“أوراكل مصر” تفاوض بنوكًا ومؤسسات لإدخال الـ”بلوك تشين”

شركات ألمانية تتطلع للاستثمار في قطاع الطاقة المصري

“بي دي جي” تستثمر 23 مليار جنيه بمشروعات في الوادي الجديد

“أرامكو” السعودية تضخ 16 مليار دولار في مشاريع صغيرة ومتوسطة

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                           

القصة الرئيسية

المعهد المصرفي الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.6% العام الحالي

توقع المعهد المصرفي الدولي استمرار زخم النمو الاقتصادي، خلال العامين الحالي والمقبل، بالتزامن مع معالجة الاختلالات المحلية والخارجية، ليصل النمو إلى 5.6% خلال العام المالي الحالي، مقارنة بنحو 5.2% خلال العام المالي الماضي.

وأوضح المعهد في تقرير نشرته صحيفة البورصة، أن تعافي الإيرادات السياحية، وارتفاع إنتاج الغاز، يدعمان استمرار النمو، وتراجع معدلات البطالة التي سجلت أدنى مستوياتها منذ 2011، لكنه أشار إلى أن نمو القطاع الخاص تباطأ، خلال الفترة الماضية، إلى جانب نمو الائتمان الخاص بالسالب.

وذكر أنه رغم استقرار سعر الصرف عند 18 جنيهًا للدولار، فإنه وفقًا لحساباتهم مازال سعر الصرف الحقيقي الفعال مقيمًا بأقل من سعره، الأمر الذي أدى لتحسن التنافسية في القطاع الخارجي، ودعم الصادرات، والحد من نمو الواردات.

وتوقع التقرير، تراجع عجز الحساب الجاري إلى 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الماضي، وتحسن ديناميكيات الدين العام ليصل إلى 98.7% بنهاية العام المالي الحالي.

ورجح وصول الحكومة لمستهدفات عجز الموازنة عند 8.4% خلال العام المالي الحالي، وتحقيق فائض أولي قدره 2.1% بدعم من خفض تكلفة دعم الوقود وارتفاع الإيرادات الضريبية.

وذكر التقرير، أنَّ الأداء القوي للقطاع المصرفي، مقارنة بنظرائه في الدول الناشئة حد من آثار الأزمة على الاقتصاد المصري، مضيفًا أن المخاطر ستتجه للاعتدال على المدي المتوسط، لكن على مصر تدعيم القطاع الخاص، والامتثال لقوى السوق ومرونتها لبلوغ نمو أعلى ومستدام.

ورجح التقرير تراجع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.4 مليار دولار بنهاية العام الحالي، على أن يرتفع إلى 42.2 مليار دولار بنهاية العام المقبل.

وفي سياق متصل، تحسن أداء السندات المصرية المقومة بالدولار واليورو والمطروحة في أسواق المال العالمية، خلال الأسبوع الماضي.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضي، بقضية الطماطم المغشوشة، وتطوير العشوائيات، وتصفية شركة القومية للأسمنت.

قال خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إنهم تلقوا 975 تظلمًا من أهالي ماسبيرو أغلبهم ادعاءات، منهم 90 تظلمًا فقط تستحق النظر فيها.

وأشار خلال حوار له مع قناة “صدي البلد”، إلى أن منطقة مثلث ماسبيرو كان بها 900 محل تجاري ورش ومخازن، وتم تعويض مستأجري المحال في 26 يوليو والجلاء بـ7000 جنيه للمتر، و80 ألف جنيه دعم مهني.

وأضاف: “هناك استراتيجية لن تسمح بتحويل أي مشروع تطوير إلى عشوائيات، وما يزيد على 70% من ساكني مثلث ماسبيرو طلبوا تعويضًا ماديًا بدلًا من العودة للمنطقة، وهو مايؤكد أن لديهم بديل آخر”.

قال محمد رضوان، رئيس الشركة القومية للأسمنت، إن رأسمال الشركة يبلغ 206 ملايين جنيه، بينما خسائرها تخطت ملياري جنيه، والمديونيات بلغت 4 مليارات جنيه.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” على قناة “CBC”: “قرار تصفية الشركة صعب واستمرارها بالخسائر التي تتكبدها أصعب”.

وأوضح أن هناك وفرة في صناعة الأسمنت بالأسواق والمؤشرات تؤكد انخفاض سعر الطن خلال الفترة المقبلة، وإن لم تشهد انخفاضًا، فسيستقر سعر الطن، ومن الصعب استمرار الشركة في الإنتاج.

وشدد على أنه سيتم تعويض 2057 عاملًا بعد تصفية الشركة، متوقعًا أن تصل التعويضات إلى 650 مليون جنيه، مراعاة للبعد الاجتماعي، وسيتم صرفها للعمال خلال 3 أشهر.

أكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك عددًا من المزارعين تكبدوا خسائر مالية فادحة في محصول الطماطم هذا العام؛ بسبب التقاوي المغشوشة، والمساحة المُتضررة لا تقل عن 6 آلاف فدان.

وأشار إلى أن التقاوي المغشوشة تسببت في عجز الإنتاج وارتفاع الأسعار، بجانب استغلال بعض التجار للأزمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، على قناة “صدي البلد”، أن تكلفة إنتاج فدان الطماطم كبيرة على الفلاح، لذلك فالخسائر كبيرة جدًا.

قال عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة تعمل حاليًا على إنشاء أكبر ميناء محوري بطول أرصفة تصل إلى 5 كيلومترات في شرق المحافظة.

وأوضح خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، أن المحافظة تبني أكبر منطقة حرة صناعية تخدم مجموعة أنفاق كبيرة، وأن ميناء غرب بورسعيد، يحتوي على 3 مناطق صناعية.

نتابع

تعتزم الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، بدء عمليات تشغيل المرحلة الثانية من الحقول الواقعة في مناطق امتياز غرب الدلتا وشمال الإسكندرية خلال شهرين، بإنتاج يتراوح بين 380 و420 مليون قدم مكعب يوميًا، على أن تتم مضاعفة تلك القدرات الإنتاجية خلال 2019، حسبما صرح مصدر مسؤول بالشركة لموقع أموال الغد.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أوبر العالمية دارا خسروشاهي، أن الشركة تخطط للوصول إلى 50% من المحافظات بنهاية العام الحالي، وذلك أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن قانون النقل عبر تكنولوجيا المعلومات، الذي أصدرته الحكومة المصرية، سيعمل على توفير بيئة تنظيمية جيدة ومناخ مشجع على الاستثمار، مشددًا على أهمية إصدار اللائحة التنفيذية للقانون.

تتفاوض شركة “أوراكل مصر”، المتخصصة في حلول قواعد البيانات، مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية الحكومية والخاصة، لتوفير تكنولوجية الـ”البلوك تشين” وهي قاعدة بيانات أو أسلوب جديد لتنظيم البيانات، قال باسل مبارك، الرئيس التنفيذي لـ”أوراكل مصر”، إن الشركة تتفاوض حاليًا مع من البنوك والشركات المالية الكبيرة في القطاعين الحكومي والخاص لتوفير حلول وتطبيقات “البلوك تشين”.

تترقب شركات ألمانية الاستثمار في قطاع الطاقة المصري خلال الفترة المقبلة، وقال يان نوتر، المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة لصحيفة البورصة، إنَّ الغرفة ترصد الأنشطة القوية بقطاع الطاقة التقليدية والمتجددة المصري، ولا يزال هناك مجال لنمو التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة، كما أن الشركات الألمانية لا تقدم أحدث التقنيات فقط، ولكن التجارب والحلول أيضًا.

من جهتها، قررت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر زيادة ميزانية المشروعات في مصر العام القادم بنسبة 15% لتصل 45 مليون يورو في 2019.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة القومية للأسمنت، إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية، تصفية الشركة رسميًا بموافقة 99.42% من مساهميها، وأعلنت الجمعية أن قرار التصفية جاء بناءً على توصية من مركز دراسات البحوث التعدينية، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، من جانبه تقدم النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، بشأن قرار التصفية.

وفي سياق متصل، أكد هشام توفيق، أنه سيتم التعاقد سريعًا مع استشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة، ووضع خطة  لتطوير كل الوحدات الإنتاجية، فضلًا عن ضخ استثمارات بشركة النصر للأسمدة، مستبعدًا إجراء تصفية أي شركة إلا في حالات نادرة يثبت فيها انعدام الجدوى الاقتصادية لاستمرار الشركة.

تستعد شركة ماليكورب الإنجليزية لرفع دعوى تحكيم دولي ضد وزارة الطيران المدني تطالب فيها بـ500 مليون دولار تعويضًا عن خسائر فسخ التعاقد معها لإنشاء وإدارة مطار رأس سدر بنظام B.O.T، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن الشركة وكلت أحد المكاتب القانونية الإنجليزية لتجهيز ملف لرفع دعوي تحكيم جديدة خلال الشهر المقبل أمام مركز القاهرة للتحكيم التجاري ضد الوزارة لتضرر الشركة من فسخ العقد.

سجلت تداولات البنوك داخل سوق الإنتربنك الدولاري ارتفاعات حادة، في يوليو الماضي، لتصل إلى 3.8 مليار دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2012 عندما سجلت آنذاك 8.1 مليار دولار، وهو ما عزا مصدر مصرفي سببه إلى موجة خروج المستثمرين الأجانب من أذون الخزانة المصرية، ما دفع بعض البنوك التي يدخل الأجانب من خلالها مثل “إتش إس بي سي” و”سيتي بنك” لطلب العملات الأجنبية عبر سوق الإنتربنك الدولاري، مشيرًا إلى أن بنكي الأهلي ومصر فقط قاما بتدبير العملات الأجنبية لتلك البنوك.

تكثف الشركة المصرية لنقل الكهرباء مفاوضاتها مع شركة سيمنس الألمانية؛ لتحديد تعريفة شراء 180 ميجاوات من محطات طاقة الرياح المزمع تدشينها كمرحلة أولى من المشروعات التي وقعتها أثناء المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ عام 2015 بقدرة 2000 ميجاوات، وتوقعت مصادر أن تكون التعريفة أقل من 3.6 سنت للكيلووات ساعة، ومن المتوقع الاتفاق خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير.

أكد ديفيج كوان، الخبير الاقتصادي في مجموعة سيتي جروب، إنَّ مؤشرات الاقتصاد المصري بدأت في التعافي بعد 5 سنوات من التباطؤ، مضيفًا في حوار مع صحيفة ديلي نيوز إيجيبت: “نرى حاليًا طفرة بدعم من الإصلاحات السياسية والاقتصادية، لكنه طالب الحكومة المصرية بالتفكير في كيفية رفع الإيرادات وتحجيم النفقات، والتفكير في جذب مزيد من الاستثمارات، ويرى أن التضخم والعجز المالي وارتفاع الدين العام أبرز التحديات التي تواجهها مصر، كما أنه غير صحي للاقتصاد المصري، وأوصى لأقل من 10% قبل طرح سندات لأجل 5 أو 10 سنوات، للحصول على مستوى فائدة على الديون الخارجية يتراوح بين 6 و7%.

ونبقى مع “مجموعة سيتي”، لكن هذه المرة مع عتيق رحمن، الرئيس التنفيذي، لسيتي بنك الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أكد أن البنك يسعى لاستخدام شبكة علاقاته للترويج لبرنامج الطروحات العامة، الذي توشك مصر على البدء في تنفيذه، وأضاف في تصريحات لصحيفة البورصة على هامش قمة الشرق الأوسط وأفريقيا الخامسة، التي ينظمها البنك أن المستثمرين الدوليين لديهم شهية مفتوحة للأوراق المالية المصرية، وأن رؤية المستثمرين متعددي الجنسيات أصبحت إيجابية تجاه الاقتصاد المصري.

ألغت مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مزادًا لبيع 43.1 كجم فونيات من الذهب والبلاتين لصالح شركة مصر للحرير الصناعي، والتي تُستخدم في تصنيع الحرير؛ بسبب تدني الأسعار المعروضة من التجار، بحجة ارتفاع تكلفة فصل الذهب عن البلاتين.

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية رسميًا طرح 7 آلاف وحدة بمشروع الإسكان الفاخر “جنة” ليكون بديلًا عن مشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” مع إلغاء القرعة العلنية وتخصيص الوحدات بأسبقية الحجز الإلكتروني وتغيير آلية السداد، وتتوزع الوحدات على مدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة والشيخ زايد والعبور والمنيا الجديدة.

بلغ حجم التمويل العقاري الممنوح لعملاء مشروع الإسكان الاجتماعي 15 مليار جنيه بمتوسط 92 ألف جنيه للعميل الواحد، ضمن مبادرة البنك المركزي لتنشيط قطاع التمويل العقاري، وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن وزارة الإسكان انتهت من تنفيذ 305 آلاف وحدة سكنية، بمساحة 90 مترًا مربعًا تُسلم كاملة التشطيب، ويجرى تنفيذ 256 ألف وحدة سكنية، باستثمارات تتخطى 105 مليارات جنيه.

أطلق مركز تحديث الصناعة، أمس، البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي؛ لتعزيز تنافسية الصناعة الوطنية، ودعم الأنشطة الإنتاجية في القطاعات الصناعية، كما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة للوصول إلى معدلات نمو صناعي تبلغ 10% سنويًا بحلول عام 2030.

تستهدف شركة سماقية للملابس القطنية “قطونيل” إنشاء مصنع جديد في إحدى محافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة، وقال باسل سماقية، رئيس مجلس إدارة الشركة لصحيفة البورصة، إن الشركة تمتلك 4 مصانع وتدرس التوسع بإنشاء مصنع جديد في الصعيد، وجارٍ دراسة الموقع واختيار المكان المناسب.

رفع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مذكرة رسمية إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يطالب فيها بضرورة تحديد الجهة المسئولة عن تسويق القطن المصري، وفقًا لأسعار الضمان التي تم إعلانها من قِبل مجلس الوزراء، والبالغة 2500 جنيه للقنطار بالوجه القبلي، و2700 جنيه بالوجه البحري، وحال انخفاض الأسعار عن ذلك، تلتزم الحكومة بتحديد جهة بعينها لشراء المحصول، وتدعم الدولة فارق السعرين.

في تصعيد جديد للأزمة الدائرة بين شركة صلة السعودية وأطراف في نشاط الرياضة المصرية، أعلنت شركة “بريزنتيشن سبورت”، المالك الحصري لحقوق بث الدوري المصري، عزمها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد “صلة سبورت” السعودية، بعد قيام الأخيرة بفسخ عقدهما معًا من طرف واحد.

كشف مصطفي عريفه، مدير مشروع حقل ظهر، أن الموازنة العامة للمشروع بلغت 12 مليار دولار تشمل مد 5 خطوط نقل غاز بطول 220 كيلو متر، لافتًا إلى أن ساعات العمل في الحقل منذ بداية المشروع حتى الآن بلغت 65 مليون ساعة عمل.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، أمس الثلاثاء، على مشروع قانون تنظيم استخدام الدفع غير النقدي، والذي يواكب توجه الدولة نحو الشمول المالي بما يكفل حصول المواطنين من مختلف المستويات الاجتماعية والمناطق الجغرافية على خدمات المؤسسات المالية والمصرفية بتكلفة معقولة، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وقع محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة “بي دي جي” المصرية، إحدى الشركات التابعة لـ”بي دي جي جروب وورلد”، للبدء في تنفيذ عدة مشروعات باستثمارات تبلغ 23 مليار جنيه، وفقًا لبيان صحفي، وتشمل هذه المشروعات إنشاء مصنع أسمنت، وقرية نموذجية متكاملة، ومشروع جذب سكاني، وعشرة آلاف منزل، ومشروع للطاقة الشمسية.

أصدرت هيئة الرقابة المالية عددًا من الضوابط والقرارات التنظيمية لشركات التأجير التمويلي والتخصيم، وحددت الضوابط شروطاً وإجراءات منح الموافقة المبدئية لتأسيس الشركات الراغبة في مزاولة نشاطي التأجير التمويلي أو التخصيم أو الجمع بينهما ونشاط التمويل العقاري.

كشف حازم موسى، العضو المنتدب لشركة ثروة كابيتال، في لقاء مع قناة CNBC عربية أن شركته تعتزم جمع أكثر من ملياري جنيه من عملية الطرح في البورصة المصرية، منها 700 مليون جنيه ستوجه لزيادة رأس المال، مؤكدًا على التواجد بقوة في قطاع التأمين عبر شركتين باعتباره نشاطًا واعدًا.

أظهر تقييم أعدته مؤسسة بلومبرج عن الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل أفريقي في مجال ترتيب وتسويق القروض الخاصة بالشركات، عبر تسويق 14 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 1.54 مليار دولار بحصة سوقية بلغت 6.9% من إجمالي التمويلات التي قام بتسويقها أكبر 20 بنكًا داخل القارة السمراء.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية مع شركة “بهارتي ايرتل” الهندية، لإتمام شراكتهما الاستراتيجية المعلن عنها في أغسطس الماضي، التي تقضي بمنح الشركة الهندية حق انتفاع لاستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وكابل تي أي نورث، وتحصل المصرية للاتصالات على 90 مليون دولار.

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أمس، عن إطلاق موقع إلكتروني معني بتقديم طلبات الالتحاق في مبادرة دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في أفريقيا بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، ويهدف الموقع لاختيار 100 شركة من الشركات الناشئة والواعدة في أفريقيا ودعوتهم لحضور منتدى أفريقيا 2018 .

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي فحص ملفات 250 ألف تظلم من مستفيدي برنامج “تكافل وكرامة”، الذين تم إيقاف بطاقاتهم، وإصدار قرار بشأنها ديسمبر المقبل.

وقعت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» بروتوكول تعاون لتطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية بالهيئة.

رفضت هيئة الطرق والكباري تحمل تكلفة إجراء ازدواج وتعديل الطريق الرئيسي في بنبان بأسوان بعد تقدم مستثمري الطاقة الشمسية بطلب التعديل لتأمين العاملين والسيارات المترددة على موقع محطات الطاقة الشمسية.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قال النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في شركة أرامكو السعودية أحمد عبدالرحمن السعدي، إن الشركة حددت 140 فرصة لتطوير مشاريع صغيرة ومتوسطة في 9 قطاعات صناعية، تمثّل فجوة في السوق بقيمة تزيد على 16 مليار دولار.

قال مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية، إن بلاده وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي بدأت محادثات مع العراق للربط الكهربائي مع شبكته، مضيفًا أن دول مجلس التعاون الخليجي صدرت فائضًا من الكهرباء، حيث تنتج دول المجلس 100 جيجاوات سنويًا، لا يُستهلك منها إلا 30% في فصل الشتاء.

باعت الحكومة السعودية، أمس، ما قيمته 1.27 مليار دولار من السندات الإسلامية بالعملة المحلية في عطائها الأسبوعي، وذلك في إطار إصدار صكوك بـ12.2 مليار ريال، منها 7 مليارات ريال لأجل خمس سنوات و3 مليارات لأجل سبع سنوات و2.148 مليار لأجل عشر سنوات.

عربي ودولي

دعا صندوق النقد الدولي تونس إلى مزيد من التشديد في السياسة النقدية لمواجهة مستويات التضخم القياسية في البلاد، قائلًا: “يجب أن يرتفع سعر الفائدة أكثر لتجنب حدوث مزيد من التآكل للقوة الشرائية للعملة المحلية وكبح توقعات التضخم”.

أظهرت بيانات رسمية انخفاض قيمة المبيعات العقارية في الأردن 12% في الأشهر التسعة الأولى من العام إلى 5.57 مليار دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

حقق الريال الإيراني مكاسب كبيرة أمام الدولار الأمريكي، في تعاملات السوق الموازية، أمس الثلاثاء، بعد أنباء عن تدخل البنك المركزي في سوق الصرف، ليتراجع الدولار أمام الريال بنسبة 8%، إلى 143 ألف ريال للدولار الواحد، وبلغ أعلى سعر للدولار في السوق الحرة 190 ألف ريال للدولار الواحد، سجلها يوم الأربعاء الماضي.

أعلن رئيس مصرف “في تي بي”، أندريه كوستين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أيد اقتراحه بخفض التعامل بالدولار في الاقتصاد الروسي.

توصلت إيران وسوريا إلى اتفاق لبناء محطة كهرباء قيمتها 460 مليون دولار في مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الميزانية الجديدة لتركيا ستحميها من “مثلث شر” أضلاعه التضخم وأسعار الفائدة وأسعار الصرف الأجنبي، مضيفًا أن تركيا سترد على الهجمات التي تتعرض لها عملتها عن طريق نمو الناتج المحلي الإجمالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية