أخبار

الرئيس التنفيذي: “فاين” لديها منتجات تعقيم طويلة المفعول ستدخل مصر قريبا

الرئيس

كتب: عبدالرحمن رشوان

أعلن جيمس لافيرتي، الرئيس التنفيذي لشركة فاين الصحية القابضة، عن منتجات تعقيم جديدة لشركته تعمل لفترات طويلة حيث تقتل الفيروسات والجراثيم ومن بينها الفيروس المتسبب في مرض كوفيد-19 بنسبة 99.9% لعدد من الساعات وليست للاستخدام اللحظي كما هو متعارف عليه.

وقال لافارتي خلال مؤتمر افتراضي على الإنترنت اليوم الأربعاء: “لدينا مُقعم لليدين يستمر مفعوله 24 ساعة، ومسحوق يضاف للغسيل يستمر مفعوله 7 أيام”، وأضاف: “نعتمد على تكنولوجيا جديدة”.

ولا تتواجد هذه المنتجات في السوق المصري إلى الآن، وقال أحمد الفخراني، المدير التنفيذي ورئيس القطاع التجاري للشركة في مصر، ردا على سؤال لإيكونومي بلس: “نعمل للحصول على موافقات السلطات المصرية لدخول المنتجات الجديدة للسوق المصري قريبا”.

لافيرتي: ننتج قناع وجه يعقم الهواء

قال جيمس لافيرتي إن شركته تنتج قناع وجه يمكنه تعقيم الهواء الداخل أو الخارج، وليس فقط منع دخول أو خروج الجراثيم والفيروسات، من خلال تكنولوجيا التعقيم الذاتي Living Gard، مضيفا أن هذه التكنولوجيا اجتازت الاختبارات اللازمة في أكثر من جامعة حول العالم ومن بينها جامعة برلين الحرة والجامعة التقنية الراينية (آخن) في ألمانيا وجامعة أريزونا الأمريكية والجمعية الطبية العالمية The Medical Wellness Association، والتي أكدت قدرة القناع على قتل فيروس كورونا بنسبة 99.9%.

وأضاف لافيرتي: “القناع يمكن غسله 30 مرة، ويحافظ على البيئة”، موضحا أن فاين لا تبيع أقنعتها في مصر إلى الآن لكنها تخطط لذلك في القريب.

35 مليون جنيه استثمارات بالسوق المصري في 2020

وتملك فاين 4 مصانع في مصر ويعمل لديها 1000 موظف، كما لديها أسطول سيارات مكون 350 سيارة لتوزيع المنتجات، وقال أحمد الفخراني خلال مؤتمر اليوم إن شركته لديها استثمارات جديدة بـ35 مليون دولار هذا العام.

وأضاف الفخراني أن فاين لديها حاليا 28 فرعا لتوزيع منتجات الشركة داخل مصر وأنها سترفع عدد فروع التوزيع إلى 33 فرعا بنهاية العام الحالي.

منتجات فاين تستحوذ على 33% من السوق المصرية

قال أحمد الفخراني إن منتجات شركته استحوذت على 33% من السوق المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري، بحيازة ثلث حصة السوق من المنتجات الورقية الصحية، و50% لحفاظات كبار السن و12% من حصة حفاظات الأطفال.

وأضاف: “تعتبر مصر إحدى أكثر الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونعمل جاهدين على تحويل مصر إلى مركزاً تنافسياً للتصدير بعد وصول منتجاتنا المصنعة محلياً إلى 28 دولة حول العالم، إذ تسعى فاين مصر للتوسع في الأسواق الأفريقية والأوروبية التي تجمعها شراكات تجارية مع مصر”.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية