أخبار

الآثار: إعفاء الكافيتريات والبازارات في المواقع الأثرية من رسوم الإيجار حتى نهاية أكتوبر 2020

الكافيتريات والبازارات

قرر المجلس الأعلى للآثار في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سريان قرار الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس، من دفع القيمة الايجارية لها حتى نهاية شهر أكتوبر 2020.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أن القرار يأتي ضمن جهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

وفي يونيو الماضي، قرر المجلس الأعلى للآثار إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع الإيجارات المستحقة عليها عن أشهر يونيو، يوليو، وأغسطس من العام الجاري.

وأنه يتم العمل على خطة متكاملة لافتتاح العديد من المتاحف الأثرية فى الكثير من المحافظات.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على موعد افتتاح المتحف الكبير، مشيرًا إلى أن كبرى الشركات السياحية العالمية تتواصل مع مصر لمعرفة موعد افتتاحه وتربط جدول رحلاتها بالمتحف المصرى الكبير.

 وأن العالم كله ينتظر افتتاح المتحف الكبير ووسائل الإعلام العالمية بما يؤكد أنه يستحق الانتظار لاحتوائه على كنوز لم تعرض من قبل.

وقال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس في بيان من رئاسة مجلس الوزراء حينها، أن المجلس برئاسة وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، اتخذ القرار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

وأضاف وزيري أن هذا القرار يسري حتى انقضاء الأزمة وعودة حركة السياحة بشكل منتظم، لكن لم يوضح تفاصيل.
وكشف الدكتور مصطفى وزيري ، أنه يتم العمل على خطة متكاملة لافتتاح العديد من المتاحف الأثرية فى الكثير من المحافظات.

الأكثر مشاهدة

عمان تبحث مع دول خليجية الحصول على دعم مالي لمواجهة كورونا

أجرت حكومة سلطنة عمان محادثات مع بعض دول الخليج، وفقًا...

مجموعة العربي تطالب مدبولي بسرعة تخصيص أراضي لإقامة مشروعات صناعية وتنموية

طلب المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس مجموعة العربي، من رئيس...

منطقة إعلانية