أخبار

فتوح: أصول القطاع المصرفي العربي 3.8 تريليون دولار تعادل 140% من ناتج دول المنطقة

فتوح

قال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن إجمالي أصول القطاع المصرفي العربي بلغت 3.8 تريليون دولار بنهاية يونيو 2020 ، تمثل نحو 140% من الناتج المحلي الإجمالي العربي.
وأضاف خلال مؤتمر افتراضي عقده اتحاد المصارف العربية اليوم الخميس، بعنوان “الفرص الاستثمارية للبنوك الأوربية والعربية بعد الأزمة الاقتصادية” أن البنوك العربية لعبت دورا كبيرا في مواجهة الازمة الاقتصادية والتداعيات السلبية الناتجة عن فيروس كورونا.

فتوح: البنوك الإسلامية تمثل 20% من أصول القطاع المصرفي العربي

واوضح أن أجمالي الأصول نحو 50 بنك اسلامي بلغت 700 مليار دولار، تمثل نحو 20% من اجمالي أصول القطاع المصرفي العربي

وأضاف إن البنوك الإسلامية حققت نموا ملحوظا وقوياص، وتساهم بشكل كبير في دعم النمو الاقتصادي و لديها فرصة كبيرة لتحقيق معدلات نمو كبيرة خلال الفترة المقبلة

وقال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ونائب رئيس اتحاد المصارف العربية، إن العلاقات المصرية الالمانية علاقات تاريخية وتعد ألمانيا شريكا تجاريا مهم لمصر مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل الى 2 مليار دولار.
واشار إلى ان تواجد بنك مصر في المانيا وتحديدا في مدينة فرانكفورت يعود إلى عام 1992 مؤكدا على متانة العلاقات بين البنوك المصرية والالمانية
وأضاف الانربي أن القطاع المصرفي المصري بالتعاون مع البنك المركزي قاموا بدور كبير في إدارة ازمة كورونا حيث أطلق المركزي عددا من المبادرات التي ساهمت بشكل كبير في تخفيف الاثار السلبية لأزمة كورونا، ودفع عجلة الاقتصاد منها تاجيل الاقساط للعملاء من الشركات والافراد لمدة 6 أشهر.
كما قاما بنكي الأهلي المصري ومصر بطرح شهادات مرتفعة العائد بفائد 15% سنويا في لإطار دور البنكين الوطني، من خلال توفير عائد مناسب لتخفيف الضغوط عن الأسر المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية