أخبار

ناصف ساويرس يسعى لجمع 600 مليون دولار للاستحواذ على شركات أوروبية

فيرتيجلوب

أسس الملياردير المصري ناصف ساويرس بالشراكة مع رجل الأعمال الفرنسي إيان جاليان شركة من المقرر أن يبدأ التداول عليها الخميس والتي من المتوقع أن يجمع إدراجها نحو 600 مليون دولار وفق مطلعين.

الشركة الجديدة تندرج ضمن شركات blank-check أو الشيكات البيضاء، وهي نوع من الشركات ليس له نشاط محدد ويقوم بجمع المال من خلال الإدراج في البورصة ثم يبدأ في استهداف الاستثمار في مجالات معينة أو الاستحواذ على شركات أخرى تعمل بالفعل.

وبحسب تقرير لوكالة بلومبرج تستهدف الشركة الجديدة استثمارات في أوروبا.

وتخطط كل من مجموعة NNS ، التابعة لعائلة ساويرس، وسيينا كابيتال، وهي وحدة استثمار تابعة لمجموعة الاستثمار الأوروبية Groupe Bruxelles Lambert (GBL) والتي تبلغ قيمتها 15 مليار دولار، أيضًا لاستثمار حوالي 100 مليون دولار بجانب الـ 600 مليون دولار التي تسعى الشركة لجمعها من الاكتتاب العام، وفقا لما نقلته بلومبيرج عن مصادر مطلعة.

وتسعى الشركة الجديدة إلى البحث عن شركات عائلية ذات احتمالات نمو كبيرة في قطاعات متعددة منها التكنولوجيا والصحة والمنتجات الاستهلاكية، ومن المتوقع استهداف الشركات التي تتراوح قيمتها بين 2 إلى 4 مليارات يورو أو أكثر.

ويعتبر ناصف ساويرس، هو أغنى رجل في مصر بصافي ثروة قيمتها 5.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، وأسس شركة أو سي أي للأسمدة المدرجة في البورصة الهولندية، كما يستثمر أيضا في نادي أستون فيلا الإنجليزي.

وأسس الملياردير البلجيكي المتوفى ألبرت فرير مجموعة GBL، وهو الذي حول أعمال عائلته من لا شئ إلى إمبراطورية تمتد من الطاقة إلى الكحول.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية