أخبار

القباج: التضامن اتفقت مع النقل على مجانية وسائل النقل للمسنين فوق الـ 70 عاما

القباج

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 عاما مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪؜ لمن فوق 60 عاما.

ولم يوضح بيان الوزارة المنشور اليوم الخميس، مدة محددة لتقديم خدمة النقل مجانا للمسنين.

100 جنيه زيادة في معاش كرامة لشهر واحد

وتضمن البيان قرارا بزيادة الدعم لمعاش كرامة 100 جنيه لشهر أكتوبر فقط لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، ليصبح 550 جنيها، بتكلفة إجمالية تصل ل41 مليون جنيه وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين

وأوضحت القباج أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجاري، مؤكدة اهتمام الدولة بكبار السن وسعيها لتلبية جميع احتياجاتهم.

أضافت القباج أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي 3.6 ملايين أسرة بما يشمل نحو 14.7 مليون فرد، وأن عدد المسنين الذين تم إدراجهم في برنامج كرامة منذ يناير الماضي حتى الآن 146.4 ألف مسنا.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم 75 عاما، بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

التضامن تعمل على برنامج لحماية الأطفال والمسنين بلا مأوى

وقالت القباج إن الوزارة تنفذ برنامج لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى في 13 محافظة هي الأكثر كثافة، مشيرة إلى أن وزارة المالية أتاحت 113.5 مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل فئة الكبار بلا مأوي وتطوير 7 مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوي وتنفذ خطة تأهيلية لتلك الفئة.

وشددت القباج على أهمية تعزيز التعاون مع المجتمع الأهلي في هذا الملف، مشيرة إلى أن الوزارة لديها 18 جمعية أهلية نشطة تقدم خدمات للكبار بلا مأوى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية