أخبار

مصادر لـ”ايكونومي بلس”: زكي وعرفة يؤسسان صندوق استثمار مباشر بـ200 مليون دولار

مصادر

كشفت مصادر موثوقة، أن رجلي الأعمال أشرف زكي، ومحمد عرفة، قررا إنشاء أول صندوق استثمار مباشر خاص بقيمة تقترب من 200 مليون دولار.
وقالت المصادر، وهي قريبة الصلة من عملية التأسيس، في تصريحات خاصة لـ”ايكونومي بلس”، أن الصندوق الجديد سيعمل في مجال الاستثمار بالقطاعات الدفاعية، والدوائية والخدمات المالية.
وأشارت المصادر، إلى أن زكي وعرفه يعملان على تأسيس هذا الصندوق منذ قرابة العامين، إلا أنه بدوا بالفعل في التفاوض مع المستثمرين المحتملين منذ فترة للمشاركة في الصندوق الجديد.
وأضافت المصادر، أن “لوراكس كابيتال” ستتولى إدارة أنشطة استثمارية لصالح صندوق المشروعات المصري الأمريكي، بينما سيكون الاستثمار الجديد خاصا بكلا من أشرف زكي ومحمد عرفة.
وذكرت المصادر أن من أبرز المستثمرين في الصندوق الجديد، مؤسسة التمويل الدولية، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، وشركة سي دي سي الإنجليزية للاستثمار المباشر، بجانب مستثمرين محليين وأجانب آخريين .
وأشرف زكي هو المؤسس والشريك الإداري لشركة لوراكس كابيتال بارتنرز، هي شركة لإدارة الأسهم الخاصة برأسمال 200 مليون دولار يتم تخصيصها بشكل أساسي من الصندوق المصري الأمريكي للمشاريع.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية