أخبار

السعودية..طرح فئة الخمسة ريالات المصنوعة من مادة البوليمر وتداولها غدا

ريالات

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن طرح فئة 5 ريالات من العملة السعودية المصنوعة من مادة البوليمر، وذلك استناداً إلى المادة الرابعة من نظام النقد السعودي.
وأوضحت المؤسسة، في بيان اليوم الأحد، أنه روعي في تصميم وألوان فئة الخمسة ريالات من مادة “البوليمر” لتكون مماثلة لتصميم وألوان الفئة الورقية نفسها المتداولة حالياً المصنوعة من القطن، مع مراعاة اختلاف تقنيات الصناعة والمواصفات الفنية، والعلامات الأمنية الخاصة بهذه الفئة. ومن المقرر طرح الكميات الأولية للفئة الجديدة للتداول اعتباراً من غد الإثنين، جنباً إلى جنب مع فئة خمسة الريالات المتداولة حالياً، وباقي فئات الإصدار السادس من الأوراق النقدية المتداولة، بصفتها عملة رسمية قانونية.
وأكدت “ساما” أنه تمت طباعة فئة الخمسة ريالات الجديدة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة من مادة البوليمر، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، مشيرة إلى أن تصميم هذه الفئة تضمن على وجه الورقة صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصورة حقل الشيبة في الربع الخالي، إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
بينما يتضمن ظهر الورقة، صورة منظر لزهور برية من المملكة، إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية