أخبار

رغم تمديد إقامته بالمستشفى.. ترامب: أعتقد أنني سأعود لحملتي قريباً

ترامب

سعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تبديد الأسئلة حول مدى خطورة إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19، من خلال الدعوة إلى جولة جديدة من تحفيز الاقتصاد، ونشر الفيديو الثاني لنفسه في غضون يومين، كما أطلق كبار مؤيديه حملة جديدة، بحسب بلومبرج.

في الفيديو ، الذي نُشر على حساب ترامب تويتر، بعد قضائه نحو 24 ساعة في المستشفى ، قال ترامب: “أشعر بتحسن كبير الآن” و”أعتقد أنني سأعود قريبًا” لحملة إعادة الانتخاب. وقال شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي، في تحديث ليلة السبت غن الرئيس قد أحرز “تقدمًا كبيرًا” و “قضى معظم فترة بعد الظهر في إدارة الأعمال”.

ومع ذلك ، انتقد ترامب سرا رئيس أركانه ، مارك ميدوز ، بعد أن علم أن ميدوز كان وراء إخبار المراسلين في وقت سابق من اليوم أن المؤشرات الحيوية للرئيس تبدو مزعجة ، وأن الـ 48 ساعة القادمة ستكون حاسمة لأن الرئيس لم يكن على طريق واضح للتعافي.

يتعارض ذلك مع قراءة علنية لحالة الرئيس الأمريكي من طبيبه كونلي – مما يشير إلى أنه داخل البيت الأبيض ، لا تزال الأسئلة مطروحة حول صحة الرئيس حيث دخل يومًا كاملًا ثانٍ في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني.

تحشد حملة إعادة انتخاب ترامب لولاية ثانية في قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، الحلفاء الآن لمواجهة تلك الصورة من خلال الظهور على شاشات التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الخطط وصفوا أيضًا استياء ترامب من ميدوز.

كانت الجهود التي يبذلها الحلفاء لإظهار ترامب يتعافى قوية جارية يوم السبت ، مع إضافة مستشار حملة ترامب جيسون ميلر إلى تشكيلة الضيوف في برنامج “Meet the Press” على شبكة NBC.

وأطلقت حملة الرئيس “عملية ماجا” لإرسال بدائل يشهدون على حيويته ويحافظون على قاعدة ناخبيه حتى يتعافى ترامب بما يكفي لاستئناف حملته بنفسه.

ومع ذلك ، انتشر الفيروس بشكل أكبر في دائرة الرئيس حيث قال كريس كريستي ، حاكم ولاية نيو جيرسي السابق ومدرب مناظرات ترامب ، إنه دخل المستشفى يوم السبت مع ظهور “أعراض خفيفة” لوباء كوفيد 19.

في تحديث نشره البيت الأبيض ليلة السبت ، قال شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي ، إن الفريق الطبي لا يزال متفائلاً بحذر، مضيفاً أن الرئيس تلقى دون مضاعفات جرعة ثانية من عقار ريمديسفير الذي أنتجته شركة جلياد، وهو مرخص للاستخدام في مرضى Covid-19 في المستشفيات.

وقال الطبيب للصحفيين في وقت سابق من اليوم إن ترامب عانى يوم الخميس من “سعال خفيف وبعض الاحتقان الأنفي والتعب” ، لكن كل هذه الأعراض “تتعافى وتتحسن”.

ورغم أن كونلي قال إن الرئيس كان خاليًا من الحمى لأكثر من 24 ساعة ، إلا أن الطبيب رفض الإجابة مباشرة على العديد من الأسئلة حول صحة الرئيس ، بما في ذلك مدى ارتفاع درجة الحرارة يوم الخميس أو ما إذا كان يتناول أكسجينًا إضافيًا لمساعدته على التنفس.

وقال رئيس الأركان، مارك ميدوز في مقابلة مع قناة فوكس نيوز مساء السبت إن الرئيس “يبلي بلاء حسناً الآن” لكنه عانى يوم الجمعة من الحمى وانخفاض تشبع الأكسجين في الدم.

وقال: “صباح أمس كنا قلقين من ذلك”. “كان يعاني من الحمى ، وانخفض مستوى الأكسجين في دمه بسرعة.”

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية