أخبار

“المركزي” يبسط إجراءات فتح الحسابات بالبنوك للأفراد والشركات متناهية الصغر

المركزي

أعلن البنك المركزي المصري، عن تبسيط إجراءات فتح الحسابات، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال البنك المركزي في بيان اليوم الإثنين، إن الخطوة تستهدف تحفيز المواطنين على فتح حسابات بالقطاع المصرفي، ومنح البنوك مزيداً من المرونة في التعامل مع العملاء ويعزز الشمول المالي.

وأشار المركزي، إلى أن الإجراءات الجديدة، تتيح للعملاء الجدد فتح الحسابات الجارية أو الادخارية مثل التوفير والودائع والشهادات ببطاقة الرقم القومي فقط، كما سيتم فتح حسابات للمنشآت متناهية الصغر، وكذلك أصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف، تحت مسمى نشاطاً اقتصادياً، وذلك لدى رغبتهم في فتح الحسابات باسم المنشآت والورش المملوكة لهم، الأمر الذي من شأنه إتاحة الفرصة للاستفادة من الخدمات المصرفية، وعلى رأسها الحصول على التمويل اللازم لنمو حجم أعمالهم.

وأوضح المركزي، أنه تم رفع حجم المعاملات اليومية والشهرية للمنشآت متناهية الصغر والأفراد وأصحاب المهن الحرة والحرفيين، وذلك عملاً على رفع معدلات استخدام الخدمات المالية والمصرفية المتاحة، التي تتسم بالمرونة وتمثل عامل أمان للمتعامل، حيث يتم استخدامها كبديل لتداول النقود.

وأكد المركزي، أن ما سبق يأتي في إطار الإجراءات التي يتخذها لتعزيز الشمول المالي والتيسير على المواطنين البسطاء، وتذليل العقبات أمام المهن الحرة وأصحاب الورش، عملاً على تعظيم استفادتهم من الخدمات المصرفية، وفضلاً عن الحصول عليها بطريقة آمنة وأسعار معقولة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية