أخبار

بنك قناة السويس: 123 مليون جنيه حصيلة بيع 50% من أراضي مدينة الشيخ زايد في الإسماعيلية

المراسم

كشف مصدر مطلع ، أن بنك قناة السويس تمكن من بيع 50% من قطع الأراضي التي عرضها البنك للبيع بالمزاد العلني في مدينة الشيخ زايد بالإسماعيلية، وبلغت الحصيلة 123مليون جنيه.

واضاف المصدر ، فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس” أن عدد القطع الأراضي المباعة حتى الآن بلغ 11 قطعة ،من إجمالى 21 قطعة، وتجاوز سعر المتر في الأراضي التي طرحها بنك قناة السويس 40 ألف جنيه، فيما اشترى 103 شخصا كراسات الشروط.

ويطرح بنك قناة السويس 21 قطعة أرض للبيع بالمواد العلني بمساحة 13.5 الف متر في مدينة الشيخ زايد بالإسماعيلية، وتسجيلها بانشطة متنوعة سكنى مختلط (تجارى، ادارى)، بموجب بروتوكول موقع بين البنك ومحافظة الاسماعلية.
ونشرت جريدة الوقائع الرسمية قرار اعتماد مشروع تقسيم الأرض بمساحة 27715 متراً مربعاً مناصفة بين محافظة الاسماعيلية وبنك قناة السويس، طبقا للعقد المسجل رقم 2096 لسنة 2019 ، ونص القرار على الاشتراطات البنائية للمشروع، بحد اقصى للارتفاع 15 مترا (أرضى + أربعة ادوار علوية)، ومساحات قطع الأراضى لا تقل عن 280 مترا مربعا للقطعة الواحدة.
تأتي خطة بنك قناة السويس لبيع الأراضي فى مزاد علنى ضمن خطته لهيكلة الاستثمارات المملوكة له، حيث تخارج فى مايو الماضى من مساهماته في شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور» والبالغة 560 ألف سهم، مسددة بالكامل، تمثل نسبة 1.27% فى رأس مال الشركة، للهيئة العامة للبترول، المساهم الرئيسى بها، تم تحديد سعر البيع بواقع 54.7 دولار للسهم بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 30.6 مليون دولار، وقدرت ارباح البنك من الصفقة بنحو 5.7 مليون دولار ، ساهمت فى دعم وتعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية