أخبار

مصرفيون : قرار المركزي بتبسيط إجراءات فتح الحسابات يعزز التجزئة المصرفية والتمويلات متناهية الصغر

ودائع

قال مصرفيون إن قرار البنك المركزي المصري الخاص بتبسيط إجراءات فتح الحسابات البنكية للأفراد والشركات متناهية الصغر سيدعم بشكل كبير قطاعي التجزئة المصرفية والتمويل متناهي الصغر.

وأضافوا لـ”إيكونومي بلس” أن القرار يهدف إلى تعزيز الشمول المالي وجذب شريحة جديدة من العملاء لم تكن تتعامل مع القطاع المصرفي، بعد أن سمح بفتح حسابات بنكية ببطاقة الرقم القومي.

يحيى أبو الفتوح: تبسيط إجراءات فتح الحسابات المصرفية يدعم الشمول الماليمصرفيون

 

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن قرار البنك المركزي بتبسيط اجراءات فتح الحسابات للأفراد والشركات متناهية الصغر يأتي في إطار مواصلة السير في دعم الشمول المالي.

وأضاف لـ”ايكونومى بلس” أن القرار سيحفز الأفراد الذين لا يمتلكون حسابات بنكية على الاندماج مع القطاع المصرفي، خاصة وأن القرار سمح بفتح الحسابات ببطاقة الرقم القومي فقط.

علاء فاروق: سيرفع قاعدة العملاء ويضم صغار التجار والحرفيين والأنشطة متناهية الصغرمصرفيون

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن قيام البنك المركزي المصري بالاعلان عن تبسيط اجراءات فتح الحسابات للافراد والشركات خطوة هامة سيكون لها أثر كبير على رفع معدلات انضمام عملاء جدد للقطاع المصرفي والاقتصاد الرسمي، خاصة وان ذلك سيسهل فتح الحسابات لصغار التجار والحرفيين وأصحاب الأنشطة متناهية الصغر.

وأضاف أن هذا الأمر سيفتح المجال لاستخدام وسائل الدفع الرقمية بشكل اكبر ويقلل من تداول النقد، وبالتالي سيؤدي الى تحقيق المزيد من التقدم نحو الشمول المالي.

حسين رفاعي: قطاع التجزئة المصرفية الرابح الأكبر وسيمكن أصحاب المشروعات متناهية الصغر من التوسعمصرفيون

وقال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن قرار تبسيط الإجراءات لفتح الحسابات للأفراد والشركات متناهية الصغر سيكون له أثر إيجابي على قطاعي التجزئة المصرفية والتمويل متناهي الصغر.

وأضاف أن القرار سيتيح لشريحة كبيرة من أصحاب المشروعات متناهية الصغر التعامل مع القطاع المصرفي، والاستفادة من التسهيلات الائتمانية والمنتجات المختلفة التى تقدمها البنوك، ما يمكن أصحاب هذه المشروعات من التوسع في أنشطتها.

وأشار إلى أن البنك المركزي بهذا القرار سيوسع قاعدة المتعاملين مع البنوك وذلك بهدف دعم وتعزيز الشمول المالي.
وقام البنك المركزي المصري بتبسيط إجراءات فتح الحسابات، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال البنك المركزي، إن الخطوة تستهدف تحفيز المواطنين على فتح حسابات بالقطاع المصرفي، ومنح البنوك مزيداً من المرونة في التعامل مع العملاء ويعزز الشمول المالي.

وأشار المركزي، إلى أن الإجراءات الجديدة، تتيح للعملاء الجدد فتح الحسابات الجارية أو الادخارية مثل التوفير والودائع والشهادات ببطاقة الرقم القومي فقط، كما سيتم فتح حسابات للمنشآت متناهية الصغر، وكذلك أصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف، تحت مسمى نشاط

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية