أخبار

عافيه: “الأهلي” يستهدف مليار جنيه زيادة في تمويلات متناهية الصغر بنهاية العام

عافيه

قال ممدوح عافيه رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة و المتوسطه ومتناهية الصغر بالبنك الأهلي المصري إن البنك يستهدف الوصول بحجم محفظة تمويل المشروعات متناهية الصغر المباشرة إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام مقابل 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وأضاف فى تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس” أن قاعدة عملاء المشروعات متناهية الصغر بالبنك الأهلي بلغت 24 الف عميل ومن المستهدف جذب 4 آلاف عميل جديد ليصل عدد العملاء إلى 28 ألف عميل.

وأشار إلى أن قرار البنك المركزي بتبسيط اجراءات فتح الحسابات للأفراد والشركات متناهية الصغر سيشجع البنوك على توفير خدمات ومنتجات جديدة تتناسب مع الشريحة البسيطة من أصحاب الورش والمهن الحرة، كما سيحفز القرار هذه الفئة من العملاء إلى فتح حسابات بنكية ما يساعدهم على الحصول على التمويلات والقروض اللازمة لتمويل مشروعاتهم

وقام البنك المركزي المصري بتبسيط إجراءات فتح الحسابات، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال البنك المركزي، إن الخطوة تستهدف تحفيز المواطنين على فتح حسابات بالقطاع المصرفي، ومنح البنوك مزيداً من المرونة في التعامل مع العملاء ويعزز الشمول المالي.

وأشار المركزي، إلى أن الإجراءات الجديدة، تتيح للعملاء الجدد فتح الحسابات الجارية أو الادخارية مثل التوفير والودائع والشهادات ببطاقة الرقم القومي فقط، كما سيتم فتح حسابات للمنشآت متناهية الصغر، وكذلك أصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف، تحت مسمى نشاط

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية