أخبار

ليس من بينها إعمار.. “مدينة نصر” تتلقى عروضا لشراء أرض بمساحة 1.9 مليون متر مربع

مدبنة نصر

كشفت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، عن تلقيها عروضًا من تحالفات مستثمرين مصرية وأجنبية، لشراء قطع أراضٍ بمساحات كبيرة تزيد على 1.9 مليون متر مربع.

وأوضحت الشركة أن شركة “إعمار مصر” ليست من بين تلك العروض.

وأشارت الشركة إلى أن تلك العروض محل دراسة الشركة والتفاوض مع المستثمرين راغبي الشراء.

ولفتت الشركة إلى أنها ستقوم بالإفصاح للبورصة والعرض على مجلس إدارة الشركة حال الانتهاء من التفاوض والوصول إلى اتفاق نهائي.

وفي وقت سابق، وقعت شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير”، عقد تمويل مشترك طويل الأجل لمدة 7 سنوات بقيمة 1.1 مليار جنيه مع البنك “التجاري الدولي مصر”.

وقاد “التجاري الدولي” بصفته المرتب الرئيسي ومسوق التمويل ووكيل التسهيل تحالفًا مصرفيًا يضم 3 بنوك أخرى لتوفير التمويل، حيث ضم كلًا من “الاستثمار العربي” و”المصري الخليجي” و”المصرف المتحد”.

وتم منح التسهيل بغرض خصم جزء من الأوراق التجارية للشركة بسعر عائد تنافسي.
وتراجعت أرباح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة 6%، لتبلغ 484.7 مليون جنيه، مقابل تحقيق 515.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، لتصل إلى 1.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.09 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019.

وأوضح صلاح قطامش، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، أن التعاقدات والحجوزات ارتفعت خلال النصف الأول بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي، بالإضافة إلى بيع قطعة ارض لإقامة مشروع يكنب بتاج سيتى.

وأوضح قطامش، أن الشركة تعمل جاهدة لزيادة الإيرادات والأرباح فى ظل الأزمة الحالية، مستبعدًا انتهاء تأثير انتشار وباء كورونا على أعمال الشركة بالفترة المقبلة، حيث مازال هناك له أثر ومن المتوقع حدوث موجة ثانية.

وأعلنت الشركة مارس الماضى، أنها تستهدف ضخ 12 مليار جنيه استثمارات خلال 3 سنوات، منها 7 مليارات جنيه بمشروع سراي، و5 مليارات جنيه بمشروع تاج سيتي، اعتباراً من العام الجارى.

بالاضافة إلى استهداف تحقيق 7.5 مليار جنيه مبيعات وحجوزات خلال العام الجارى، منها 3.8 مليار جنيه بمشروع سراي، و3.7 مليار جنيه بمشروع تاج سيتي.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية