أخبار

بلومبرج: “الأهلي” يتصدر بنوك مصر في القروض المشتركة بـ137 مليار جنيه

القروض المشتركة

حصل البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك بالسوق المصرفية المصرية عن القروض المشتركة خلال الشهور التسعة الماضية من عام 2020، وذلك وفق التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية.

وحصل البنك الأهلي المصري على هذا المركز عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

وأظهرت النتائج حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثاني إفريقيا والمركز الثالث بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن القروض المشتركة التي لعب البنك فيها دور وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة ، حيث استطاع البنك الأهلي المصري إدارة 24 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 137 مليار جنيه.

وأكد هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية.

وأضاف أن استراتيجية البنك تعتمد على تطوير العنصر البشري والذي يعتبره ثروة البنك الحقيقية، حيث يهتم بوضع الخطط التدريبية للعاملين على أحدث الأساليب في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة، التي تواكب التطور المتلاحق في العالم بما يؤهل البنك لعقد الشراكات والصفقات مع البنوك المحلية والعالمية بحرفية ونجاح.

وأشار إلى أن البنك الأهلي المصري يلعب دورا رائدا في دعم ومساندة المشروعات القومية التي تهدف لرفع قدرات القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري مثل قطاع النقل والصناعة والزراعة مما يؤدي لخلق فرص عمل جديدة في مختلف الانشطة الداعمة لتلك القطاعات ومن ثم زيادة موارد الدولة والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وذكر يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن تصدر البنوك المصرية في إدارة القروض المشتركة جاء نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وأكد شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين جميع البنوك العاملة في مصر وصلابة القطاع المصرفي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية