أخبار

رواد النيل: 79 شركة صغيرة ومتوسطة تقدمت للاستفادة من برنامج “خليك ديجيتال”

البنوك

أعلنت مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية، عن استفادة نحو ٧٩ شركة ناشئة صغيرة ومتوسطة من 17 محافظة، من برنامج “خليك ديجيتال” الذي أطلقته المبادرة، لمساعدة الشركات على التحول الرقمي والاعتماد على التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.

شركات القاهرة الأكثر استفادة من البرنامج

وقال رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، الدكتور محمد عباس، في بيان اليوم الخميس، إن برنامج “خليك ديجيتال” يتيح للشركات الحصول على خدمات استشارات التحول الرقمي مجانية من مبادرة رواد النيل، بالإضافة إلى حلول برمجية للتحول رقمي من مخرجات حاضنات رواد النيل للبرمجيات.

وأشار إلى أن الشركات التي تقدمت جاءت من العديد من محافظات مصر، حيث سجلت في البرنامج 39 شركة من محافظة القاهرة، و18 شركة من محافظة الجيزة، و17 شركة من محافظات الدلتا، و5 شركات من محافظات مدن القناة والصعيد وسيناء.

75 % من الشركات المتقدمة لديها أقل من 25 موظف

وأوضح عباس، أن الشركات المتقدمة للاستفادة من خدمات برنامج “خليك ديجيتال” للتحول الرقمي، تغطي تخصصات متنوعة كالدعاية والإعلان، والاتصالات، والأدوية، والاستيراد والتصدير، والتطوير العقاري، والتعبئة والتغليف، وتدوير المخلفات، والتدريبات والاستشارات، والتجارة الالكترونية، وأجهزة طبية، ومستحضرات التجميل، وصناعة ملابس، والاغذية العضوية، بالإضافة إلى مشغولات يدوية واكسسوارات.

وأضاف أن أكثر من 75% من الشركات التي تقدمت للبرنامج، لديها أقل من 25 موظف، مشيرا إلى أن البرامج الحسابية والمالية، من أكثر البرمجيات المطلوبة من قبل الشركات المقدمة، تليها برمجيات التسويق والمبيعات، تليها برمجيات المشتريات ثم برمجيات العمليات.

التحول إلى الأساليب التقنية خلال أزمة كورونا

ولفت إلى أن أزمة تفشي فيروس كورونا، كشفت عن أهمية الأساليب الرقمية في مساعدة الشركات على الاستمرار في العمل عن بعد، عن طريق الأنظمة المتطورة، وتحقيق المبيعات باستخدام القنوات الرقمية، مشيرا إلى أن الاحتياج لطرق العمل الرقمية والتكنولوجية الجديدة سيستمر حتى بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقال عباس، إن برنامج “خليك ديجيتال” سيقوم بربط الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه تحديات في العمل بالأساليب التقليدية مثل التواجد والتسويق المباشر، بالشركات التي تعمل على توفير حلول التحول الرقمي التابعة لمبادرة رواد النيل بتكلفة منخفضة وكفاءة عالية، مع المساعدة أيضا على تحسين جودة المنتجات وتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية بعيداً عن الطرق التقليدية، مع التوسع والانتشار للوصول لشريحة أكبر من العملاء والجمهور.

وأضاف أن نحو 20 شركة تنتمي لمبادرة رواد النيل، تعمل في مجال البرمجة والتطبيقات الرقمية مستعدة حاليا لتقديم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتها على توفير حلول للتشغيل والإدارة، وتنفيذ الأعمال والمشاركة في المناقصات والتسويق وتوصيل السلع والمنتجات.

رفع كفاءة الشركات لمواكبة التغيرات العالمية

وكانت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية قد أطلقت في يونيو الماضي برنامج ” خليك ديجيتال” بهدف توفير حلول لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التحول الرقمي والاعتماد على التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكدت المبادرة أن التحول الرقمي للشركات والمشروعات هو إتجاه عالمي تحتمه الأوضاع الحالية، لكنها مكلفة ولا تتوافر باللغة العربية ما دفع مبادرة رواد النيل لتبني مشروع توفير الحلول الرقمية والتكنولوجية من خلال الاستعانة بالشركات الناشئة التابعة للمبادرة لتوفير خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه تحديات كبيرة في العالم في ظل الظروف الحالية.

الأكثر مشاهدة

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

رويترز: باريس تطالب دول الشرق الأوسط بمنع مقاطعة المنتجات الفرنسية

حثت فرنسا اليوم الأحد، دول الشرق الأوسط على منع شركات...

منطقة إعلانية