أخبار

“المجتمعات العمرانية” تتلقى 400 طلب “إثبات ملكية” في الساحل الشمالي

المجتمعات العمرانية

كتب- محمد رمزي

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية 400 طلبا من شركات وأفراد لإثبات ملكية في أراضي منطقة الساحل الشمالي الغربي حتى الآن وفقا لتصريحات معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات وليد عباس.

وأكد عباس أن الهيئة أوشكت على اعتماد المخطط النهائي لتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي وفقا لاستراتيجية الدولة لاستغلال المنطقة في التنمية العمرانية والسياحية المستدامة.

عباس: أصدرنا 80 قرارا وزاريا من يناير الماضي بمساحات حوالي 45 ألف فدان

وفي سياق أخر قال معاون وزير الإسكان إن الهيئة أصدرت 80 قرارا وزاريا لمشروعات في عدد من المدن الجديدة وذلك منذ يناير الماضي وحتى تاريخه.

وأضاف المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية في تصريحات خاصة أن إجمالي المساحات التي صدرت لها القرارات الوزارية حوالي 45.4 ألف فدان في مختلف المدن الجديدة.

وأوضح عباس أن المشروعات تتضمن 15 مشروعا بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي مساحات 385 فدان، بأنشطة سكنية للمطورين وشركات الاستثمار العقاري.

وأشار إلى أنه يجري حاليا اعتماد عدد 160 مشروع في القاهرة الجديدة والمنيا ومدينة بدر ومدينة 6 أكتوبر وحدائق اكتوبر، ومن بينها 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة تمهيدا لاستصدار القرار الوزارى لها.

وتشمل باقي القرارات الوزارية مشروعات في القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر وحدائق اكتوبر ومدينة الشيخ زايد وعدد من المدن الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية