أخبار

توفيق لـ”ايكونومي بلس”: تأسيس شركة نقل بضائع متعددة الوسائط بالشراكة مع وزارة النقل

تأسيس شركة نقل بضائع متعددة الوسائط بالشراكة مع

كتب: باهي الفايد

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الوزارة تدرس تأسيس شركة نقل بضائع متعددة الوسائط بالشراكة مع هيئة السكك الحديدة التابعة لوزارة النقل، بهدف نقل البضائع من مختلف الموانىء المصرية إلى جميع نقاط التوزيع والتخرين بالمحافظات.
وأضاف في لقاء خاص مع “ايكونومي بلس”، أن من بين التمويلات التي تسعى لتوفيرها، التمويل الخاص لتحديث أسطول النقل التابع لها، لتدشين الشراكة في هذا المشروع، دون مزيد من التفاصيل.
وأوضح أن الشركة ستقوم على الاعتماد نقل البضائع عبر شبكة السكك الحديدية، ليستكمل بعدها أسطول النقل التابع لوزارة قطاع الأعمال عمليات النقل في المناطق التي لا تصل لها السكة الحديد.
وسياق متصل، قال توفيق، إن الوزارة تتفاوض في الوقت الحالي مع شركة نقل محلية كبرى لإدارة وتشغيل شركة “نقل الركاب” التي تعزم الوزارة تأسيس بعد دمج الـ3 شركات نقل التابعة للوزارة.

وتابع: ” لدينا 3 شركات نقل ركاب مخطط دمجهم في شركة واحدة تعمل بخطوط مختلفة بهدف تنظيم عمليات النقل والقضاء على العشوائية، بإدارة عمليات تشغيل ذكية تراعي عنصري الحجز والطلب عند تحريك أي سيارة تابعة للأسطول، فلا يجوز تحريك سيارة سعة 52 راكب في حين أن العدد الفعلي للرحلة أقل من الـ30″.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية