أخبار

هشام توفيق لـ”إيكونومي بلس”:نخطط لتطوير 8 ملايين متر مربع من أراضي مصر الجديدة خلال 4 سنوات

السيارة الكهربائية

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الوزارة ستعلن غدا الإثنين عن تفاصيل استراتيجية تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأضاف في لقاءه مع “إيكونومي بلس” إن الاستراتيجية تركز على تطوير 40% من محفظة أراضي الشركة البالغة نحو 20 مليون متر مربع خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وأشار توفيق إلى أن هذه الأراضي هي عبارة عن 3800 فدان تمثل الجزء المتبقي من مدينة نيو هلوبوليس، بالإضافة إلى مشروع هليوبارك على مساحة 1700 فدان قبل مدينتي، وكذلك مدينة غرناطة ومنطقة الميريلاند.

وأوضح توفيق أن أحد محاور تطوير شركة مصر الجديدة يتمثل في زيادة رأس مال الشركة عن طريق جزء من المساهمين والجزء الأخر من المشاركات، لاستكمال منظومة المرافق والبنية التحتية في مشروع مدينة نيوهليوبوليس، وذلك لإرضاء العملاء الذين قاموا بشراء وحدات سكنية هناك.

وتعتمد الشركة في استرتيجية التطوير على تسويق مخزون من الوحدات السكنية التي لم يتم بيعها في كل من نيوهلوبوليس ومنطقة مصر الجديدة الأم، بما يضمن تحقيق تدفقات نقدية تساهم في توفير السيولة المالية اللازمة وفقا لوزير قطاع الأعمال.

ولفت إلى أن مجلس الإدارة الجديد للشركة تم إختياره بناءا على رؤية واضحة لدى الوزارة والشركة القابضة للتشييد والتعمير، وتمت مناقشة استراتيجية التطوير التي تقدم بها المجلس 3 مرات حتى الآن، مضيفا”أنا راض تماما عن الاستراتيجية وكذلك رئيس الشركة القابضة وسنعلن تفاصيلها يوم الإثنين القادم”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية