أخبار

1.7 مليار جنيه خسائر “مصر للألومنيوم” في العام المالي الماضي

1.7 مليار جنيه

أظهرت نتائج أعمال شركة مصر للألومنيوم تحقيق خسائر بلغت حوالي 1.7 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020 وذلك مقارنة بصافي أرباح حوالي 570 مليون جنيه كانت حققتها الشركة في العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2019.

وبحسب القوائم المالية التي أرسلتها الشركة للبورصة المصرية اليوم الأحد، بلغ إجمالي إيرادات النشاط للعام المالي 2019- 2020 حوالي 7.3 مليار جنيه، مقابل نحو 12.2 مليار جنيه خلال العام المالي قبل الماضي بنسبة تراجع 40.5%.

وقالت الشركة في بيان لها في اغسطس الماضي إنها تحولت للخسارة بسبب 5 عوامل بينها زيادة تكلفة عوامل الإنتاج خاصة أسعار الكهرباء، وانخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

كما تضمنت أسباب الخسارة انخفاض عوائد الاستثمارات المالية العائدة عليها، وتراجع سعر المعدن عالميا، وتأثير أزمة كورونا على إيرادات الشركة خلال الفترة، بحسب البيان.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

وتستحوذ الشركة على نسبة 100% من السوق المحلي للألومنيوم، كما يتم تصدير حوالي 80% من كمية مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن، بحسب تقرير مجلس إدارة الشركة اليوم.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية