أخبار

علاء فاروق: البنك الزراعي يستهدف رفع محفظة القروض إلى 70 مليار جنيه بنهاية 2021

البنك الزراعى

قال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، علاء فاروق، إن عدد العملاء المقترضين من البنك، يقدر بنحو 678 ألف عميل، مشيرا إلى أن قاعدة العملاء المدّخرين تتجاوز 3.5 مليون عميل.
وأضاف فاروق عبر برنامج “بنوك واستثمار” المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن البنك يستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من القروض الزراعية خلال الفترة القادمة، والوصول بعدد عملاء الاقتراض الزراعي إلى 1.5 مليون عميل.

 

فاروق: زيادة الشركات الراغبة في الاقتراض وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وأشار فاروق، إلى ارتفاع عدد الشركات الراغبة في الاقتراض من البنك الزراعي إلى 65 شركة، بعد أن كانت 4 شركات فقط، موضحا أن البنك يستهدف تمويل 150 شركة صغيرة ومتوسطة خلال الفترة القادمة، والوصول إلى جميع فئات المجتمع في القرى والمحافظات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك كان له تواجد في عدة قروض مشتركة خلال الفترة الماضية، بلغت قيمتها الإجمالية 400 مليون جنيه، وهي خطوة جديدة تأتي ضمن استراتيجية تحديث البنك وتطويره.

 

40 مليار جنيه حجم محفظة قروض البنك الزراعي والودائع تقفز لـ 70 مليار جنيه

وذكر فاروق، أن البنك حقق نموا ملحوظا في محفظة الائتمان، حيث زاد حجم المحفظة من 34 إلى 40.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، كما يستهدف البنك الوصول بحجم المحفظة الائتمانية إلى 48 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، و70 مليار جنيه بنهاية 2021.

وعن محفظة الودائع، قال فاروق، إن المحفظة شهدت زيادة خلال الفترة الماضية، حيث ارتفعت ودائع العملاء إلى 70 مليار جنيه، بزيادة قدرها 5 مليارات خلال ستة أشهر، مضيفا أن البنك يدرس تمويلات خلال الفترة الحالية، تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليار جنيه.

واشار إلى أن البنك الزراعي، انتهى من تسوية ديون متعثرة بقيمة 480 مليون جنيه، ضمن مبادرة البنك المركزي، حيث سدد العملاء منها نحو 250 مليون جنيه، وتم إعفاءهم من الباقي.

 

رئيس البنك الزراعي: تطور البنية التكنولوجية واستحداث منتجات مصرفية

وحول خطة البنك لتطوير البنية التكنولوجية والخدمات المصرفية الحديثة، قال فاروق، إن التكنولوجيا تستحوذ على النصيب الأكبر من عملية تحديث وتطوير البنك، مضيفا أن البنك بصدد إصدار المحفظة الإلكترونية خلال الفترة القادمة، كأول منتج إلكتروني للبنك الزراعي، كما أنه من المستهدف إصدار منتج مصرفي جديد تحت مسمى “باب رزق”، بتمويل يصل إلى 10 آلاف جنيه.

 

فاروق: 2000 فرع للبنك الزراعي خلال 5 سنوات و 1000 ماكينة صراف آلي من المركزي

وأكد فاروق، أن انتشار فروع البنك الزراعي وراء اهتمام المركزي المصري بتطوير البنك، كما للبنك دور حيوي في دعم الاقتصاد المصري، خاصة القطاع الزراعي وتنمية الريف، حيث قدم المركزي المصري 20 مليار دولار كدعم للبنك على مدار 3 أعوام، مشيرا إلى أنه تم استخدام حصيلة الدعم في تطوير البنية التكنولوجية لجميع الفروع، بالإضافة إلى حصول البنك على 1000 ماكينة صراف آلي من المركزي، لتعزيز تواجد البنك في السوق ومختلف المناطق.

وأوضح فاروق، أن قيمة استثمارات البنك في تطوير الأنظمة التكنولوجية والمالية بلغت 20 مليون دولار، كما تم استثمار 10 ملايين دولار في مركز المعلومات الخاص بالبنك، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة يستهدف تطوير 650 فرعا للبنك خلال عام ونصف، بينما تم الانتهاء من تطوير 120 فرعا للبنك في مختلف المحافظات خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وترتيب نحو 450 فرعا للبنك، موضحا أن البنك يستهدف الوصول بعدد فروعه إلى 2000 فرع خلال السنوات الخمس القادمة.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية