أخبار

حصري.. “الغانم” الكويتية تقترب من الاستحواذ على “البافارية” للسيارات

اقتربت مجموعة الغانم الكويتية العاملة في في مجال السيارات، من اتمام صفقة الاستحواذ على الحصة المملوكة للجانب القطري في رأسمال المجموعة البافارية للسيارات، والتي تمتلك حقوق تجميع وبيع مركبات “بي إم دابليو” في الأسواق المصرية.
وكشف مصادر قريبة الصلة من المفاوضات لـ”ايكونومي بلس”، أن مجموعة “بي إم دابليو” الألمانيه، وافقوا على الصفقة، وأرسلوا موافقتهم بالفعل خلال الأيام الماضية.
وتوقعت المصادر، أن يقوم الطرفان باتمام الصفقة بشكل نهائي، قبل نهاية العام الحالي 2020، إلا أن المصادر رفضت الإفصاح عن قيمه الصفقة.
وقالت مصادر أخرى، لـ”ايكونومي بلس”، إن قيمة الصفقة في حدود تقترب من 300 مليون دولار .

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة الكويتية لديها خبرة قوية في وكالة بي ام دبليو إذا أنها كانت وكيلا لها بالكويت في وقت سابق.
وعين الجانب القطري، بنك اﻻستثمار أرقام كابيتال مستشارا ماليا للصفقة بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا للقيام بعملية إعادة هيكلة المساهمين وبيع الشركة.
وتأسست المجموعة البافارية للسيارات في مارس 2003، من مجموعة من المستثمرين، وفي المستورد الوحيد والحصري لسيارات بي إم دابليو وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع.
وتضمنت محاصة بين الوزير على السعيدي ونائب رئيس شركة بي إم دبليو لودير بايسن.
أسست المجموعة باستثمارات يصل إجماليها إلى 300 مليون دولار، موزعة على 7 شركات و11 مبنى، إضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات جيدة للغاية داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية