أخبار

بسعر يبدأ من 20 جنيها للمتر.. التنمية الصناعية تطرح 1657 وحدة في 7 محافظات غدا

مستحقات متأخرة

تطرح هيئة التنمية الصناعية غدا الثلاثاء كراسات شروط لحجز 1657 وحدة صناعية بمجمعات في 7 محافظات بتيسيرات تقدمها الوزراة لأول مرة للمستثمرين.

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع إن هذا الطرح يأتي في إطار تنفيذ خطة الوزارة الهادفة لإنشاء 13 مجمعا صناعيا جديدا بمحافظات الوجه البحري والصعيد تشمل 4307 وحدة صناعية جاهزة وكاملة المرافق وفقا لتصريحات صحفية لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

وأضافت أن الوزارة تقدم تيسيرات للحاجزين تتمثل في تخفيض سعر كراسة الشروط من 2000 جنيه إلى 500 جنيه و300 جنيه في بعض الحالات، وكذا الغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتكاليف مقابل تقديم العروض.

وأشارت الى أن الوحدات سيتم تخصيصها للمستثمر بنظام التمليك أو الإيجار بأسعار تنافسية، بسعر يبدأ من 20 جنيها للمتر لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، وتتراوح مساحة الوحدات الصناعية في المجمعات الجديدة بين 144 و792 مترا مربعا ويسمح للمستثمر الحصول على أكثر من وحدة.

من جانبه قال اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن سحب كراسات الشروط سيستمر حتى يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر وستقوم الهيئة باستقبال طلبات المتقدمين ممن سحبوا كراسات الشروط حتى يوم الاثنين 23 نوفمبر.

وأضاف الزلاط إلى أن كراسات الشروط وكذلك تقديم الطلبات ستكون متاحة بمقر الهيئة وفي فروعها بالمحافظات المشار إليها وكذا أفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات، كما سيتم إتاحة الكراسات الكترونيا من خلال موقع الخريطة الاستثمارية.

ولفت إلى أنه سيتم الإجابة عن أية استفسارات للمستثمرين ممن لديهم النية في التقدم على الوحدات الجديدة من خلال الخط الساخن الخاص بالهيئة، وكذا الخط الساخن لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأوضح الزلاط أن الوحدات المطروحة موزعة على النحو التالي: 169 وحدة بمنطقة مرغم بالإسكندرية مخصصة للصناعات البلاستيكية و159 وحدة بمجمع الغردقة بمحافظة البحر الأحمر أنشطة هندسية وغذائية ونسيج وكيماوية بسيطة ومواد بناء ديكورية، كما تشمل 206 وحدة بمنطقة البغدادي بالأقصر مخصص لمشروعات هندسية وغذائية وكيماوية ومفروشات وملابس ومواد بناء ديكورية.

كما تشمل 266 وحدة بمنطقة بياض العرب بمحافظة بني سويف أنشطة غذائي وهندسية وكيماوية بسيطة ومعدني و68 وحدة صناعات غذائية وهندسية وكيماوية و 611 بمنطقة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أنشطة مفروشات وملابس وهندسية وكيماوية 178 وحدة بمنطقة غرب جرجا بمحافظة سوهاج صناعات غذائية وهندسية وكيماوية.

وقال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إنه في إطار التعاون مع الأجهزة الحكومية لتوفير الدعم اللازم لصغار المستثمرين فقد قامت الهيئة بتوقيع عدة بروتوكولات مع البنوك الوطنية والخاصة لتوفير التمويل اللازم للمستثمر الصناعي للحصول على الوحدة وذلك تحت مظلة مبادرة البنك المركزي، بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر توفير نظام سداد ميسر لثمن الوحدة الصناعية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية