أخبار

أشرف القاضي: المصرف المتحد مول 3 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر

أشرف القاضي

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن البنك قام بتقديم حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والصغيرة لأكثر من 3 الاف مشروع في مصر وضمهم للاقتصاد الرسمي.  وذلك بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والمساهمة في القضاء على نسب البطالة وتحقيق الشمول المالي جاء ذلك على هامش مشاركة المصرف ضمن فاعليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في دورته الثانية

 

وأشار القاضي إلى أن قطاع الحرف اليدوية يعد من أكبر القطاعات الاقتصادية بعد القطاع الزراعي في مصر من حيث عدد العمالة.  كما أن مصر تعد من أولى الدول في منطقة الشرق الاوسط في مجال صناعة الحرف اليدوية والتراثية وهو ما ساهم في خلق تراثا قيما وهوية ثقافية مصرية مختلفة على باقي الثقافات في المنطقة.

 

وأوضح أن معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية يعتبر فرصة عظيمة كملتقي تجاري وثقافي وفني يخدم قطاع المشروعات التراثية واليدوية حيث يساهم المعرض في اتاحة الفرصة لمحبي الفنون والمشغولات اليدوية لاقتناء هذه المنتجات باسعار منافسة

وأشار إلى اهمية سياسة الدولة في ربط التعليم الفني بمتطلبات سوق العمل الأمر الذي يتيح الفرصة أمام قطاع الحرف اليدوية للنمو وتعظيم دوره في الاقتصاد القومي ويساهم في تقليل نسب البطالة.

ويطرح المصرف المتحد من خلال مشاركته في معر

ض تراثنا   حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة انشطة العارضين المختلفة سواء التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو الحرفية. من خلال إجراءات بسيطة.  يستطيع العميل الحصول علي التمويل اللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد ال 65 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد أيضا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في الإدارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتأهيل البنكي للمشروع فضلا عن التأهيل لريادة الاعمال.

 

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي...

معيط: بدء تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الموحد خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الإجراءات الضريبية الموحد،...

منطقة إعلانية