أخبار

للعام الثالث على التوالي.. O West ترعى مهرجان الجونة السينمائي 2020

O West

أعلنت مدينة «O West» ، المشروع العقاري الأول في القاهرة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن رعايتها لمهرجان الجونة السينمائي للعام الثالث على التوالي في دورته الرابعة، التي تنعقد خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2020 بمدينة الجونة.

يقام المهرجان هذا العام بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والثقافة من مصر والعالم، للاستمتاع بأكثر من 65 عملا فنيا متنوعا ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية.

تأتي رعاية «O West» لمهرجان الجونة استكمالاً لجهود شركة أوراسكوم للتنمية مصر المالكة لمدينة الجونة والشركة الأم للمهرجان والتي تقوم بإدارته هذا العام في النهوض بالقطاعين السياحي والفني ووضع بصمة واضحة ضمن جهود دعم القطاع السياحي المصري، وفي ظل النجاح المذهل الذي حققه المهرجان على مدار الأعوام الماضية، مما ساهم في وضع مصر على خريطة المهرجانات الإقليمية والعالمية. وسوف تقوم «O West» هذا العام بتنظيم العديد من الأنشطة الفنية للحاضرين للمساهمة في إثراء المهرجان على مدار أيام انعقاده.O West

قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة ومؤسس مدينة الجونة: “نؤمن بالدور المحوري للفن والثقافة في تنمية المجتمع، وبأن المنجزات الإبداعية هي محرك فعال للنمو المحلى والإقليمي، ونحن ملتزمون بدعمها وتطوير البنية التحتية التي تحافظ على استدامة هذا النمو”.

وأوضح أن المهرجان يهدف لتحفيز تطوير السينما في العالم العربي، مشيرًا إلى أنه تم دعوة عدد كبيرا من الفنانين وصناع السينما العالميين للمشاركة في المهرجان مما يبعث رسالة إيجابية عن مصر”.

عمر الحمامصي: O West ستنقل تجربة الجونة الاستثنائية إلى غرب القاهرة

وصرح المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة أن مدينه«O West» أول مدينة سكنية لشركة أوراسكوم للتنمية في القاهرة، سقوم برعاية مهرجان الجونة السينمائي للعام الثالث على التوالي، من خلال تقديمها كامل الدعم لمدينة الجونة والمهرجان”.O West

 

وأضاف أن مدينة «O West» ستنقل تجربة »الجونة« الاستثنائية بكل ما فيها إلى سكان القاهرة، فنسعى في شركة »أوراسكوم للتنمية« إلى تقديم مشروعات متميزة لعملائنا تقوم على مفهوم بناء مدن متكاملة وتقوم استراتيجيتنا على نقل خبرتنا وقصص نجاحنا المتنوعة إلى وجهاتنا المختلفة في السبع دول التي نعمل بها. فمدينة «O West» مدينة جديدة بخبره أكثر من 30 عام”.

 

تنفرد مدينة «O West» بمخطط عام )ماستر بلان( ورسم تخطيطي للمناظر الطبيعية )لاندسكيب( قام بوضعهم شركتا HOK و EDSA وهما من أكبر وأشهر شركات التصميم المعماري واللاندسكيب في العالم.

وراعى التصميم تحقيق تناسب ما بين المساحات المخصصة للمبانى والمساحات الخضراء مما يعمل على خلق أحياء متوازنة وفريدة وخلق أماكن للتفاعلات والأنشطة الاجتماعية وتوفير مناطق خاصة للتجول باستخدام الدراجات وممارسة الرياضات المختلفة مع الحرص على توفير بيئة نظيفة وصحية والتي تعتبر جزء أساسي من فلسفة »أوراسكوم للتنمية« في جميع مدنها حول العالم.

 

كما تقدم مدينة «O West» جميع الخدمات الرئيسية لتحقيق مفهوم المدينة المتكاملة، فتتميز بالمنطقة التعليمية والتي تتضمن خمسة من أفضل المدارس الدولية مما يعزز مِن اختلاف وتنوع النظم التعليمية لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء وضمان توفير تعليم عالي الجودة للطلاب المصريين.

تنفرد «O West» بأكبر نادي رياضي في غرب القاهرة يقام على مساحة 50 فدان وسيتم الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تجربة »نادي الجونة« الناجحة والذي يلعب حالياً في الدوري الممتاز فهو من أنجح مشروعات الشركة على الاطلاق، فعلى سبيل المثال سيتم ربط مدرسة كرة القدم بالنادى الرياضى بمدينة «O West» بأكاديمية الكرة فى »نادي الجونة« الرياضى. وهناك مستشفى لتقديم كافة سبل الرعايه الصحية لقاطني المدينة، وفندق، والمنطقة الإدارية والتجارية لأصحاب الشركات ورواد الأعمال، ذلك بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية والتي ستضم مجموعة من الماركات التجارية وأفضل المطاعم والمقاهي العالمية لتضمن لقاطني «O West» حياه مليئة بالرفاهية والمتعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية