أخبار

شركة “NIS” تستهدف 30% زيادة في عمليات الشحن الجوي خلال 2020 رغم ازمة كورونا

قال محمد أحمد رئيس مجلس إدارة شركة NIS لوجستيك للشحن الجوي، إن النصف الأول من العام الجاري شهد تحسنا كبيرا في عملبات الشحن الجوي للصادرات المصرية خاصة من الخضر والفاكهة للأسواق العالمية على الرغم من ظهور أزمة فيروس كورونا.

وأضاف في مقابلة له مع إيكونومي بلس، أنه خلال فترة توقف حركة الطيران بسبب الإجراءات الإحترازية، حققت الشركة 30% زيادة في معدلات تصدير الخضر والفاكه مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

شركة “NIS” تستحوذ على 50% حصة سوقية.. وتحتل المركز الثاني على مستوى الجمهورية

وبحسب ما قاله رئيس مجلس إدارة شركة NIS لوجستيك فإن حجم أعمال الشركة حاليا يمثل 50% من عمليات نقل الخضر والفاكهة، مما جعل الشركة تحتل المركز الثاني على مستوى الجمهورية في شحن الخضر والفاكهة.

وتعمل شركة “NIS” حاليا في عدد من الأسواق الهامة على مستوى العالم منها دول أوروبا ودول الخليج والدول الأفريقية، وفقا لتصريحات محمد أحمد رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضح أن شركة “NIS” حققت حوالي 10 آلاف طن من الصادرات للخضر والفاكهة خلال 2019 وتستهدف 30% زيادة على هذا المعدل خلال العام الجاري على الرغم من أزمة كورونا.

وتابع أن الشركة تنتهج استراتيجية واعدة للتوسع والنمو وذلك على المستويين الداخلي والخارجي، فعلى المستوى الداخلي تعمل الشركة على تنمية مهارات العاملين من خلال الدورات التدريبية على أحدث الأساليب المتبعة حاليا في مجال الشحن الجوي، أما على المستوى الخارجي تستهدف بناء شبكة وكلاء خارجية تنشط من خلالها أعمال الشركة والمساهمة في توصيل الصادرات المصرية إلى أي نقطة في العالم.

شركة “NIS” تطور مفهوم نقل البضائع في مصر

وقال رئيس مجلس إدارة “NIS” أن الشركة أفادت المصدر المصري بأن جعلته على إطلاع كامل على تطورات عملية نقل البضائع من مصر إلى الوجهة الأخيرة لها، كما يمكنه متابعة هذه العملية خطوة بخطوة، كما ساهمت في ترسيخ فكرة “التصدير من الباب للباب” بمعنى أن الشركة تتسلم البضائع من المصدر ثم تقوم بتسليمها للمستورد في الخارج.

وأوضح أن علاقة المصدر بمنتجه كانت تنتهي فور تسليم المنتج للوكيل الملاحي أو شركة الشحن وهذا المفهوم تغير تماما الآن حيث أصبح العميل على دراية ومتابعة لكل حركة تتحركها البضائع حتى تصل إلى العميل النهائي.

وأكد أن شركة مصر للطيران كان لها دورا كبيرا في دعم حركة التصدير والشحن الجوي للخضر والفاكهة خلال أزمة كورونا مما ساعد على جذب المصدرين والعمل على توصيل منتجاتهم لجميع دول أوروبا.

وأضاف أن العالم أجمع توقع حدوث كساد أو تراجع للصادرات بالنسبة لمصر ولكن بفضل دعم شركة مصر للطيران وتخصيص أسطول الطائرات للعمل في نقل البضائع عوضا عن نقل الركاب كان له بالغ الأثر في تحقيق هذه الطفرة في الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة.

شركة “NIS” تدعم استراتيجية الدولة للتوجه نحو  أفريقيا

قال محمد أحمد رئيس مجلس إدارة شركة “NIS” لوجستيك استراتيجية الدولة تتجه في الوقت الحالي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع دول أفريقيا، وذلك من خلال عمل نقاط ومراكز ومحطات محورية بهذه الدول، كما بدأت شركة مصر للطيران في عمل خطوط طيران مباشرة إلى مناطق عديدة مثل جوهانسبرج وليجوس ونيروبي وأكرا ويتم من خلال هذه النقاط المحورية الإنتشار والتوزيع في داخل العمق الأفريقي.

وأوضح أن الشركة تساند الدولة في تحقيق هذه الاستراتيجية من خلال الإعتماد على ما لديها من باع طويل في مجال الشحن الجوي وعلاقاتها بالوكلاء الخارجيين، حيث وقعت الشركة مؤخرا نتيجية لنجاحاتها المتراكمة عقدا لتكون الوكيل الحصري لشركة DHL العالمية في قطاع نقل الخضر والفاكهة في السوق المصري.

وتسعى الشركة في إطار استراتيجية التكامل بين الأنشطة إلى الدخول في مجال النقل البحري للبضائع بما يساهم في تعظيم حجم أعمال الشركة وتحقيق النمو في السوق المصري.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية