أخبار

“زد” للاستثمار الرياضي تعين “مازارز” لتقييم “إف سي” مصر

زد

علم موقع “ايكونومي بلس”، من مصادر موثوقة، أن شركة زد للاستثمار الرياضي، المملوكة لرجل الأعمال أنسي نجيب ساويرس، عينت مكتب مازارز مصطفى شوقي للاستشارات المالية والمراجعة، لتحديد القيمة العادلة في عرضها للاستحواذ على نادي “إف سي” مصر.

وقالت مصادر قريبة الصلة من المفاوضات، إن مجموعة زد تخطط للانتهاء من تحديد القيمة العادلة خلال أسابيع قبل نهاية فترة القيد الخاص بلاعبي فريق كرة القدم.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد الانتهاء من دراسة القيمة العادلة سيجري تحديد النسبة المباعه من النادي لصالح زد للاستثمار الرياضي سواء حصة حاكمة أو بيع 100% من النادي.

وقال مصدر بنادي “إف سي مصر” لـ”ايكونومي بلس”، إن إدارة النادي، لم تجد حلًا للخروج من دائرة الخسائر المالية، إلا بوجود مستثمر جديد، ولم تستقر الإدارة بعد على ما إذا كان سيتم بيع النادي بالكامل، أو الإبقاء على جزء منها.

وأشار المصدر، أن النادي منذ تأسيسه عام 2009، وكانت خطته الاستثمار في كرة القدم، وتم تأسيس شركة لكرة القدم من أجل تحقيق هذا الهدف، على أمل إنشاء دوري للمحترفين يتم خلاله إعادة توزيع حقوق البث التليفزيوني، ويضمن للأندية القدرة على الانفاق دون خسائر، لكن ذلك لم يحدث وهو ما نتج عنه خسائر مالية كبيرة.

وأضاف أن النادي أنفق 12 مليون من أجل التأهل للدوري الممتاز في الموسم الماضي، وارتفعت المصروفات هذا الموسم لتصل 40 مليون جنيه بالرغم من أن أكبر راتب سنوي للاعبين لم يتجاوز 750 ألف جنيه، في المقابل لم يحصل النادي إلا على 8 ملايبن من الشركة الراعية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية