أخبار

بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع “مصاري” لتقديم بعض خدمات المعاملات البنكية إلكترونيا

الإنترنت بانكنج

وقع بنك مصر اتفاقية تعاون مع شركة مصاري لتمكين الشركة من تقديم بعض خدمات المعاملات البنكية، ومنها قبول بطاقات الدفع الإلكتروني وخدمات بطاقات ميزة والدفع عن طريق الـQR CODE من خلال المحافظ البنكية.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذا التعاون ضمن رؤية البنك للتحول والابتكار الرقمي كركيزة أساسية يستند عليها في إدارة أعمال البنك.

وأضاف المغربي: “لابد أن يتضمن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر أساسيات تكنولوجية للوفاء بمتطلبات العملاء، خاصة مع تطور استخدام الهواتف المحمولة والحواسب الآلية”.

وقال إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية بالبنك: “التكنولوجيا أصبحت بمثابة المتغير الأسرع بين المتغيرات التي تحكم الاقتصاد العالمي، ونسعى في بنك مصر لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة”

من جانبه أكد محمد العماوي، مدير قطاع التسويق وتطوير الأعمال بمصاري، أن شركته مستعدة لإطلاق خدمات الدفع عن طريق البطاقات الإلكترونية.

ولدى مصاري 20 ألف نقطة بيع (POS)، و50 ألف نقطة بيع أخرى تقبل خدمات الـ QR Code موزعة في أنحاء الجمهورية، بحسب العماوي.

والـ QR Code هي خدمة تمكن عملاء البنوك من الدفع عن طريق كود يحصل عليه العميل من البنك ويتم قراءته من خلال ماكينات الـPOS المؤهلة لذلك، وهي ماكينات صغيرة الحجم منتشرة في المحال التجارية تمكن العملاء من الدفع بالبطاقات البنكية.

وقال العماوي: “مصاري تسعى في الشهور المقبلة لزيادة أعداد نقاط البيع POS التي تقبل الكروت البنكية والـ QR CODE والتحويلات من وإلى المحافظ البنكية”.

الأكثر مشاهدة

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية 0.5% خلال الربع الثالث من العام الحالي

ارتفعت أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث...

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي...

منطقة إعلانية