أخبار

جوجل: منح مالية وبرامج تدريبية للمشروعات الصغيرة ورواد الأعمال بمصر والشرق الأوسط

جوجل

أطلقت “جوجل” اليوم برنامج “انطلق بقوة مع Google لتحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر التحوّل الرقمي.

وبحسب بيان لـ”جوجل” اليوم، سيقدّم البرنامج مجموعة من الأدوات والدورات التدريبية لدعم الأنشطة التجارية والباحثين عن وظائف وفي مصر، وسيركّز على دعم الأنشطة التجارية الصغيرة، وروّاد الأعمال في مجال التكنولوجيا.

وفي هذا السياق، قال هشام الناظر، مدير عام شركة Google في مصر إن الأدوات الرقمية باتت وسيلة إنقاذ لكثير من الناس خلال الأزمة الراهنة، وقد تساهم الفرص الرقمية في دعم الأشخاص، والأنشطة التجارية، والمجتمعات في مصر والمنطقة للعودة بشكل أقوى.
أضاف أن برنامج “انطلق بقوة مع Google” سيساعد الأشخاص في اكتساب مهارات جديدة والعثور على وظائف، وتعزيز تواجد الأنشطة التجارية على الإنترنت.
وعبر عن تفاؤله بمستقبل المنطقة، وأن التعاون مع الشركاء المحليّين سوف يسرّع من وتيرة الانتعاش الاقتصادي عبر الاستفادة من التحول الرقمي”.

ويشمل برنامج “انطلق بقوة مع Google” في مصر 3 محاور هي:
1- التدريب على المهارات الرقمية والسحابة الإلكترونية، وذلك بالشراكة مع السلطات والمؤسسات المحلية مثل وزارة الشباب والرياضة، وزارة السياحة والآثار، والاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث ستقدم Google تدريبًا على التسويق الرقمي لحوالي 100 ألف من الطلاب وفنّاني الحرف اليدوية والأنشطة التجارية في مصر.
وسيقوم البرنامج بتدريب 70 ألف من مطوري البرامج في مصر، مع التركيز على النساء، على المهارات الرقمية المتقدمة والتطبيقية مثل تعلّم الآلة.

2- إرشاد وتوجيه الأنشطة التجارية، حيث ستقدم جوجل منح ماليّة بقيمة 1.1 مليون دولار مقدمة من Google.org، الذراع الخيري للشركة، إلى منظمة Mercy Corps والمنظمة العربية للسياحة ومنظمة Youth Business International لتوجيه الأنشطة التجارية وروّاد الأعمال في مُختلف أنحاء المنطقة.

ومن المقرر تنفيذ برنامج Youth Business International بواسطة مؤسسة مصر الخير، لتوجيه وإرشاد 800 نشاط تجاري محدود الموارد في مصر.

• رقمنة الأنشطة التجارية المحلية في مصر وتقديم الدعم المادّي، عن طريق إطلاق Market Finder، وهو منتج من Google يساعد الأنشطة التجارية المحلية على تحديد أسواق جديدة واكتساب عملاء عالميين.

وكذلك سيدعم البرنامج آلاف من الأنشطة التجارية الصغيرة محدودة الموارد في مصر عبر تقديم قروض مالية بقيمة مليوني دولار ، بالتعاون مع مؤسسة Kiva، وهي منصة رقمية لربط المقرضين والمقترضين حول العالم.

وتعهدت Google، كجزء من برنامجها على صعيد المنطقة، بمساعدة أكثر من مليون شخص ونشاط تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلم المهارات الرقمية وتنمية أعمالهم بحلول نهاية عام 2021.
وستقدّم Google منحًا من Google.org وقروضًا بقيمة 4 ملايين دولار ، فضلاً عن منح وأرصدة إعلانية تتجاوز قيمتها 9 ملايين دولار أمريكي للحكومات والأنشطة التجارية.

ومن بين مبادرات أخرى، أعلنت Google في العام 2018 عن إطلاق “مهارات من Google”، وهو برنامج تدريبي على المهارات الرقمية للمتحدّثين باللغة العربية، الذي استفاد منه حتى الآن مليون شابة وشاب عربي.

وبحسب صندوق النقد العربي، هناك حوالي 6 ملايين وظيفة معرضة للخطر في العالم العربي، وتبيّن أنّ الوظائف الأكثر طلبًا في مصر تتطلب المهارات الرقمية التطبيقية

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية