أخبار

برسوم لـ”ايكونومي بلس”: تعهدات بـ100 مليون دولار لصندوق “ازدهار” الثاني حتى الآن

ازدهار

كشف العضو المنتدب لشركة ازدهار للاستثمار المباشر، عماد برسوم، أن صندوق الاستثمار الثاني المزمع إغلاقه الأول بنهاية العام الحالي 2020، أو مطلع العام المقبل، حصل على تعهدات مالية وصلت حتى الآن إلى 100 مليون دولار.

وأضاف برسوم في تصريحات خاصة لـ”ايكونومي بلس”، أن التعهدات الجديدة جاءت من قدامى المساهمين، وعلى رأسهم بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الهولندي، إضافة إلى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس .

وأوضح أن الإغلاق الثاني للصندوق سيكون في نهاية 2021، وسط مفاوضات تجرى حاليا مع صندوق المشروعات المصري الأمريكي ومؤسسة التمويل الدولية وبعض البنوك الأوروبية .

وذكر برسوم أن الصندوق الجديد سيستثمر في ذات القطاعات الاقتصادية التي يستثمر فيها صندوق الشركة الأول، والتي يأتي في مقدمتها قطاعات الصناعه والأدوية والصحة، مشيرا إلى أن الصندوق سيركز على السوقين المصرية والإفريقية.

ويذكرأن أن المساهمات فى صندوق «ازدهار» الحالى تتوزع بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة «سى دى سى» البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، إضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية