أخبار

برسوم لـ”ايكونومي بلس”: تعهدات بـ100 مليون دولار لصندوق “ازدهار” الثاني حتى الآن

ازدهار

كشف العضو المنتدب لشركة ازدهار للاستثمار المباشر، عماد برسوم، أن صندوق الاستثمار الثاني المزمع إغلاقه الأول بنهاية العام الحالي 2020، أو مطلع العام المقبل، حصل على تعهدات مالية وصلت حتى الآن إلى 100 مليون دولار.

وأضاف برسوم في تصريحات خاصة لـ”ايكونومي بلس”، أن التعهدات الجديدة جاءت من قدامى المساهمين، وعلى رأسهم بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الهولندي، إضافة إلى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس .

وأوضح أن الإغلاق الثاني للصندوق سيكون في نهاية 2021، وسط مفاوضات تجرى حاليا مع صندوق المشروعات المصري الأمريكي ومؤسسة التمويل الدولية وبعض البنوك الأوروبية .

وذكر برسوم أن الصندوق الجديد سيستثمر في ذات القطاعات الاقتصادية التي يستثمر فيها صندوق الشركة الأول، والتي يأتي في مقدمتها قطاعات الصناعه والأدوية والصحة، مشيرا إلى أن الصندوق سيركز على السوقين المصرية والإفريقية.

ويذكرأن أن المساهمات فى صندوق «ازدهار» الحالى تتوزع بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة «سى دى سى» البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، إضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية