أخبار

ترامب يهاجم فيسبوك وتويتر لحظرهما مقالا عن نجل منافسه بايدن

الإمارات

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موقعي تويتر وفيسبوك، لحظرهما مقالا مثيرا للجدل نشرته صحيفة “نيويورك بوست”، زعمت أنّه يفضح تعاملات فاسدة وغير قانونية، تتعلق بمنافسه الديمقراطي جو بايدن، وشركة غاز أوكرانية كانت تُشغّل هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق.

وعزا عملاقا وسائل التواصل الاجتماعي سبب حجبهما روابط المقال، إلى أنّ مصدر المعلومات التي يتضمّنها في نظرهما يعد موضع شكّ، الأمر الذي دفع ترامب لكتابة تغريدة قصيرة على “تويتر” كان نصها: “مريع للغاية.. كيف أنّ فيسبوك وتويتر حذفا مقال رسائل البريد الإلكتروني.. سلاح الجريمة المتعلّقة بجو بايدن وابنه هانتر والمنشور في نيويورك بوست”.

واستنكر ترامب تعامل فيسبوك وتويتر مع المقال المتعلق بنجل منافسه بايدن، مشيرا إلى أن أسوأ شيء هو أن يحكم البلاد سياسي فاسد، على حد قوله.

ويستند المقال الذي نشرته “نيويورك بوست” إلى مضمون بريد إلكتروني، تم الحصول عليه بشكل غير قانوني من جهاز حاسوب خاص بهانتر نجل بايد، تمّت قرصنته.

وشكّك أحد مسؤولي فيسبوك، آندي ستون، في صحّة الرسائل الإلكترونية التي استند إليها مقال “نيويورك بوست”، مشيرا إلى أن موقع فيسبوك سيتحقّق من صحّة هذه المعلومات، وإلى أن ينجلي الأمر سيحدّ من انتشار المقال على منصّاته.

كما أكد موقع تويتر، أنّه منع نشر المعلومات الواردة في المقال لأنها وليدة عملية قرصنة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية