أخبار

“إيجيبت أويل أند جاز” يناقش زيادة فرص الاستثمار في حقول النفط المصرية المتقادمة

إيجيبت أويل أند جاز

تشارك شركة شل مصر في مؤتمر إيجيبت أويل أند جاز، الذي يناقش فرص زيادة الاستثمارات في الحقول المصرية المتقادمة وذلك برعاية برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول المصري، وبحضور الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وقيادات ورؤساء الشركات العالمية العاملة بقطاع البترول في مصر، بجانب عدد كبير من خبراء صناعة البترول والغاز.

قال خالد قاسم – رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر إن إعادة الاستثمارات في الحقول المصرية المتقادمة من أهم المواضيع التي تخص شركات النفط والغاز في جميع أنحاء العالم، حيث لا تزال هناك العديد من الفرص والتحديات التي تستلزم بذل المزيد من الجهود لتطوير وتشغيل مشاريع يمكن الاستفادة منها بشكل كبير لتساهم في مواجهة تقلبات السوق خاصة في ظل الظروف التي مرت بها الصناعة بسبب فيروس كورونا.

وأوضح قاسم أن شركة شل أطلقت برنامجها الخاص بالبحث والاستكشاف “جاهزون للمستقبل – Fit for Future” لتحسين كفاءة الأعمال وتشغيل الحقول بشكل أكثر أمانًا وفعالية وثقة وبتكاليف أقل، وذلك من خلال تحسين آليات التنفيذ بشكل مستمر لضمان تحقيق النتائج المرجوة. وأكد أنه سيظل هناك إمكانية كبيرة لزيادة تحسين إدارة تكاليف التشغيل من خلال وضع معايير عالمية وتعزيز التنافسية مع زيادة إنتاجية الأفراد واستغلال الموارد بالطريقة الأمثل. علاوة على فهم ودراسة العوامل الأساسية للتكلفة.
وتعمل شركة شل في مصر منذ 108 عاماً، من خلال زيادة واستدامته إنتاج الغاز الطبيعي من آبار 9ب لسنوات عديدة، إلى جانب تطوير مصنع البرلس – ثاني أكبر مصنع لمعالجة الغاز في مصر – بطاقة إنتاجية تبلغ ملياري متر مكعب في اليوم. وهي الخطة التي تستهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن شركة شل مصر، بالتعاون مع شركة رشيد طبقت منظومة متكاملة في مشروع 9ب، بامتياز غرب الدلتا بالمياه العميقة في البحر المتوسط، باستخدام أفضل وسائل ترشيد الإنفاق، مما ساهم في توفير مبالغ كبيرة.
يُشار إلى أن الحقول المتقادمة هي الحقول التي بلغت مرحلة انخفاض الإنتاج، وتسعى الشركات العاملة في قطاع البترول والغاز إلى إطالة عمر الإنتاج الاقتصادي للحقل، باستخدام تقنيات فعالة ومنخفضة التكلفة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية