أخبار

وزيرة البيئة: تمويل 5 مشروعات بقيمة 500 مليون دولار من حصيلة السندات الخضراء

قالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه تم التوافق على قائمة مختصرة للمشروعات التي سيتم تمويلها من خلال الطرح الأول للسندات الخضراء، حيث تضم ٥ مشروعات بقيمة 500 مليون دولار.

وأضافت الوزيرة في بيان اليوم الأحد، أن المشروعات التي سيتم تمويلها في الطرح الأول للسندات الخضراء، تأتي في مجالات النقل المستدام، والإدارة المستدامة للمياه وإدارة الصرف الصحي، وذلك لمواجهة التحديات التنموية البيئية وليس فقط تدفق التمويل فى هذه المجالات.

كما تم الموافقة بناء على اقتراح وزارة المالية، باختيار مشروعات إضافية لتلك القائمة بقيمة 250 مليون دولار، يتم اختيارها من القائمة الإجمالية، ليصل إجمالي الطرح الأول للسندات الخضراء في مصر إلى 750 مليون دولار.

وأوضحت الوزيرة، أنه فور صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مقترح وزارة المالية للطرح الأول للسندات الخضراء بقيمة 500 مليون دولار، لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة، تم التنسيق بين وزارتي البيئة والمالية من الناحية الفنية، واختيار المشروعات المرتبطة بتلك السندات، كما قامت وزارتي البيئة والمالية بالتعاون مع الجهات المعنية بإعداد قائمة بالمشروعات الخضراء وتضم 41 مشروع.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار قيام وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بوضع معايير الاستدامة البيئية في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإدماج المعايير في الخطط التنموية والاستثمارية للدولة والذي تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وشددت وزيرة البيئة على أن اختيار المشروعات التي ستمول عن طريق السندات الخضراء، تم وفق مجموعة من المعايير، منها اختيار المشروعات التي تتوافر فيها مؤشرات التقييم للأثر البيئي لضمان سهولة تقديم التقارير البيئية السنوية، واختيار المشروعات التي تتوافر فيها الموازنة السنوية للتدفقات المالية المخصصة لضمان سهولة تقديم التقارير المالية لمبالغ السحوبات السنوية، وملائمة التكلفة الإجمالية للمشروعات المختارة لحجم الإصدار الأول من السندات الخضراء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية