أخبار

هيئة كهرباء ومياه دبي تسدد 1.5 مليار دولار سندات وتصبح خالية من الديون

هيئة كهرباء ومياه دبي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم الأحد، أنها انتهت من سداد آخر سنداتها المستحقة بقيمة 1.5 مليار دولار ، لتصبح الهيئة بذلك خالية من الديون.
تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي من سداد كامل مبلغ السندات العالمية متوسطة الأجل (GMTN) – مستحقة السداد – والتي صدرت في عام 2010.
وقال الهيئة في بيان إنها بهذه الخطوة تكون قد حققت مكانةً متميزةً تتمثل في عدم احتواء دفاترها وسجلاتها على أية ديون.
وقدرت هيئة كهرباء ومياه دبي قيمة أصولها في الوقت الراهن بنحو 175 مليار درهم إماراتي، تعادل 47.6 مليار دولار.
يأتي ذلك تماشياً مع النمو الذي تشهده إمارة دبي، وبهدف توفير إمدادات موثوقة ذات اعتمادية عالمية المستوى من الكهرباء والمياه لجميع المتعاملين، الذين يتجاوز عددهم مليون متعامل، دأبت الهيئة على زيادة استثماراتها في البنية التحتية في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع.

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تنفيذاً لرؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، ينصب تركيز الهيئة على استخدام التقنيات الإحلالية، وزيادة الطاقة النظيفة وتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر”.
وأضاف أن قيمة المشاريع الجديدة التي تنفذها الهيئة تزيد عن 80 مليار درهم إماراتي ( 21.8 مليار دولار)، وهي مشاريع إما جارية أو قيد الإنجاز في السنوات الخمس المقبلة.
وذكر أن الهيئة لا تعتمد بالضرورة على قروض جديدة في تمويل مشاريعها الجديدة والقائمة، وإنما ستعتمد على مواردها الداخلية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية