أخبار

“القابضة الإماراتية” تستثمر مليار دولار في مجموعة “اللولو” للتوسع بمصر

القابضة

أعلنت شركة أبوظبي للاستثمار “ADQ” القابضة، عن توقيع اتفاقية غير ملزمة مع مجموعة اللولو العالمية، صاحبة سلاسل الهايبر ماركت والسوبر ماركت، تمهيداً لاستثمار نحو مليار دولار، لدعم خطط توسعة عمليات مجموعة اللولو في مصر.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل كلا الطرفين على إنشاء 30 متجر هايبر ماركت، و100 متجر تجزئة مصغر (ميني ماركت)، بالإضافة إلى أحدث مراكز الخدمات اللوجستية والتوزيع وتلبية الطلبات، مما يعزز أعمال المجموعة في مجال التجارة الإلكترونية على امتداد الجمهورية.

وأشار البيان الصادر عن الشركة اليوم، أنه من المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار ما يصل إلى 12 ألف وظيفة، بما يشجع النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

وقال محمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لـ “ADQ” القابضة، إن الاتفاق مع مجموعة اللولو العالمية يأتي في إطار التزام الشركة تجاه الاستثمار في مصر، وذلك بعد الإعلان عن تأسيس المنصة الاستثمارية المشتركة مع صندوق مصر السيادي في أواخر العام الماضي.

وأشار إلى أن الاتفاق سيتيح افتتاح هذه المتاجر بشكل تدريجي، لتحقيق عدد من المزايا الاجتماعية والاقتصادية بمصر، بالإضافة إلى توفير مجموعة واسعة من المنتجات ذات الجودة للمستهلكين المصريين.

من جانبه قال قال يوسف علي موسليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية، إن مصر تعد سوقاً مهماً للغاية لنمو أعمال الشركة، حيث توفر إمكانيات كبيرة للتوسعة في المستقبل.

وأشار إلى أن الاتفاقية الموقعة اليوم مع القابضة الإماراتية تمكن المجموعة من مواصلة تنمية أعمالها في جميع أنحاء مصر.
يذكر أنه تم الإعلان عن منصة استثمارية مشتركة استراتيجية تبلغ قيمتها 20 مليار دولار، في نوفمبر 2019، على أن يتم تمويلها بالتساوي بين القابضة الإماراتية وصندوق مصر السيادي.

وتسعى المنصة إلى إنشاء مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة، فضلاً عن الصناديق التمويلية المتخصصة وأدوات الاستثمار في العديد من القطاعات الرئيسية مثل الأغذية والزراعة والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية والمرافق.

وتعد مجموعة اللولو إحدى أكبر سلاسل الهايبر ماركت والسوبر ماركت الرائدة في الشرق الأوسط، ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية نحو 7.4 مليار دولار، ويعمل بها أكثر من 55 ألف شخص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية