أخبار

“توفيق” يناقش مسودة اللائحة الموحدة للشركات مع ممثلي اللجان النقابية

مسودة

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ممثلي اللجان النقابية بشركات مصر للتأمين ومصر للتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للشركة القابضة للتأمين، وذلك بحضور رئيس الشركة القابضة باسل الحيني وفريق العمل من الوزارة الذي شارك في صياغة مسودة اللوائح الموحدة لشركات قطاع الأعمال العام.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الوزير قام بعرض عناصر دخل موظفي شركتي التأمين في جداول مقارنة طبقا للائحة الحالية واللائحة الجديدة و ذلك بالنسبة لقطاعي الإنتاج والخدمات المعاونة في كل شركة، وفي سبيل مناقشة البنود التفصيلية شرح الوزير المنطق ورائها.

وانتهت الأرقام إلى عدم تأثر دخل العاملين في شركة و زيادة الدخل في الشركة الأخرى عكس ما أثير داخل أروقة الشركتين على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة لشركة إدارة الأصول العقارية، تم التفاهم على ضرورة التوصل لحل لمشكلة تدني الدخول بسبب انخفاض أرباحها عن العام السابق.

وأجاب الوزير، خلال الاجتماع الذي تم أمس الإثنين واستمر لمدة ثلاث ساعات، عن العديد من الاستفسارات وطالب أعضاء اللجان النقابية بضرورة إرسال ملاحظاتهم عن جميع بنود اللائحة مكتوبة حتى تتمكن الوزارة من تجميع الملاحظات تمهيدا لعمل اللائحة النهائية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية