أخبار

تأسيس صندوق استثمار بين الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل بقيمة 3 مليارات دولار

تأسيس

أعلنت الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء عن تأسيس صندوق أبراهام، الذي يستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والازدهار في منطقة الشرق الأوسط وخارجه.
ومن المقرر أن تضخ مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل أكثر من 3 مليارات دولار في مبادرات الاستثمار والتنمية التي يقودها القطاع الخاص.
يرحب الشركاء بمشاركة الدول الأخرى لتحقيق هذه الأهداف.

وتوجه وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري والتكنولوجيا المتقدمة بين الدولتين.
يضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، وعمر غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية.
وتعد هذه الزيارة، الأولى لوفد إماراتي إلى اسرائيل، بعد توقيع معاهدة السلام التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين، ومن المقرر أن يوقع الجانبان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.
وقال رئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية آدم بوهلر يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة ستنشئ صندوقًا لتشجيع استثمارات القطاع الخاص والتعاون الإقليمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية