أخبار

تحالف “حسن علام” و”عبد اللطيف جميل” يستحوذ على 60 محطة تحلية مياه

60 محطة

استحوذت شركة “AH Water Investments BV” التى تمثل التحالف المشترك بين شركتى «إتش إيه» للمرافق التابعة لحسن علام القابضة وألمار لحلول المياه التابعة لشركة عبد اللطيف جميل على 60 محطة لتحلية المياه من خلال شراء شركة “ريدجوود إيجيبت” المتخصصة فى تحلية المياه، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لدعم وتطوير مشاريع تحلية ومعالجة المياه في مصر بهدف الحفاظ على كافة الموارد المتاحة وتحقيق مشاريع وخطط التنمية المستدامة.

يمثل الاستحواذ أول إضافة ناجحة للمحفظة الخاصة بالتحالف المشترك الذي تم عقده بين الشركتين من أجل الاستفادة من الخبرة المحلية الواسعة لشركة حسن علام القابضة المالكة لإتش إيه للمرافق وكذلك الخبرة المتخصصة لشركة ألمار لحلول المياه للعمل على تطوير مشاريع المياه في مصر، والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030.
ويوفر المشروع المشترك حلول متطورة للمياه للعملاء في المجالات الصناعية أو الخدمية، بما في ذلك تحلية المياه، ومعالجة مياه الصرف الصحي والمياه الصناعية، ويعمل المشروع المشترك وفق خطة طويلة المدى لتطوير مشاريع المياه في مصر.

تعد شركة ريدجوود إيجيبت المستحوذ عليها لاعبا رئيسيًا في قطاع تحلية المياه في مصر بحصة سوقية تبلغ حوالي 60%، وهي متخصصة في إنشاء وتشغيل محطات تحلية المياه، وتمتلك الشركة وتدير محطات تحلية بإجمالي 80 ألف متر مكعب مياه يومياً، وتخدم مجموعة متنوعة من العملاء في جميع أنحاء المدن الساحلية في مصر.
يذكر أن شركة AH Water Investments BV قد تأسست في عام 2019 كشراكة بين شركة حسن علام القابضة وشركة عبد اللطيف جميل للطاقة من خلال الشركة التابعة لكل منهما، وهما شركة “إتش إيه” للمرافق بي في وشركة ألمار لحلول المياه بي في.

الأكثر مشاهدة

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

منطقة إعلانية