أخبار

المشاط: 9.5 مليون دولار منحة يابانية لدعم قطاع الصحة في مواجهة فيروس كورونا

منحة يابانية

وقعت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع سفير اليابان بالقاهرة، ماساكي نوكي، منحة يابانية بقيمة 9.5 مليون دولار، لدعم قطاع الصحة في مواجهة فيروس كورونا.

وستوجه المنحة لتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية لمستشفيات أمراض الحميات والصدر التابعة لوزارة الصحة.

وقالت المشاط، في بيان اليوم الأربعاء، إنه بتوقيع المنحة الجديدة، فإن إجمالي المنح ضمن محفظة التعاون بين مصر واليابان ارتفع إلى 54.5 مليون دولار في مجالات الصحة والتعليم.

وأوضحت المشاط، أن الوزارة تسعى لتعزيز التعاون المشترك وتنمية العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من خلال مبادئ رئيسية، هي منصة التعاون التنسيقي المشترك، واستراتيجية سرد المشاركات الدولية، بالإضافة إلى مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية.

وأجرت الوزارة مسحا كاملا لإجمالي المشروعات ضمن محفظتها الجارية البالغة قيمتها 25 مليار دولار، لتحديد مدى توافقها مع الأهداف الأممية، بما يحقق تعاون إنمائي فعال ويعزز جهود الحكومة نحو تحقيق أجندة التنمية الوطنية.

يذكر أن محفظة التعاون الجارية بين مصر واليابان تبلغ قيمتها نحو 2.48 مليار دولار في 13 مشروعًا، تتوزع بواقع 1.12 مليار دولار تمويلات لمشروعات في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، و552 مليون دولار بقطاع النقل والملاحة، و450 مليون دولار لقطاع السياحة والآثار، و137 مليون دولار بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، و168 مليون دولار في قطاع التعليم والتعليم الفني، و57 مليون دولار لقطاع الري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية