أخبار

سهم “بن داود” يرتفع 10% بأول تداولاته بالبورصة السعودية

بن داود

استقبلت البورصة السعودية اليوم، أسهم “بن داود القابضة”، لتكون أحدث إدراج يشهده السوق السعودي خلال العام الحالي.

ووفقا لبيانات موقع البورصة السعودية “تداول”، ارتفع سعر سهم بن داود بنسبة 10%، ليصل إلى 105.6 ريال، في أول أيام التداول عليه.

ويعد إدراج شركة “بن داود القابضة”، ثالث إدراج يشهده السوق السعودي الرئيسي خلال العام الجاري، منذ إدراج شركة “مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية” في مارس الماضي، وشركة “أملاك العالمية” في يوليو الماضي.

وكان العام الماضي قد شهد إدراج كل من شركة “المعمر لأنظمة المعلومات”، وشركة “المراكز العربية”، و”مهارة للموارد البشرية”، و”عطاء التعليمية”، إضافة إلى إدراج “أرامكو السعودية” كأكبر إدراج في تاريخ السوق السعودي والأكبر عالميًا.

وبإدراج أسهم شركة “بن داود القابضة” يصل عدد الشركات المدرجة في السوق السعودي إلى 185 شركة، دون احتساب الصناديق العقارية المتداولة التي يصل عددها إلى 17 صندوقاً.

وكانت الشركة قد طرحت 22.86 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 20% من رأس مال الشركة بسعر 96 ريالًا، خصص منها 90% للمؤسسات، وبلغت نسبة التغطية 4870%.

وتم طرح 10% للأفراد، وبلغت نسبة التغطية 1396%، حيث بلغ عدد المكتتبين 324.05 ألف مكتتب، قاموا باستثمار 3.06 مليار ريال.

وتم تخصيص 7 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص 0.05964%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية