أخبار

العجلان: خسائر تركيا من المقاطعة السعودية لن تقل عن 20 مليار دولار

خسائر

قال رجل الأعمال السعودي، ورئيس مجلس إدارة الغرف التجارية السعودية، إن خسائر الاقتصاد التركي من حملة مقاطعة المنتجات التركية التي تبنتها الغرف السعودية، يتجاوز 20 مليار دولار.

وأضاف خلال حوار له في برنامج “يا هلا” المذاع على فضائية روتانا خليجية، أن أصحاب المصانع السعودية المتواجدة في تركيا، أبلغوه بنقل مصانعهم خارج تركيا خلال فترة قصيرة، وذلك ضمن حملة مقاطعة المنتجات التركية، مؤكدا أن هذه الخطوات يتبعها قرارات أكبر خلال الفترة القادمة.

وأشار العجلان، إلى أن سوق السياحة التركي يستفيد من 1.3 مليون سائح سعودي، يمثلون حركة كبيرة في تشغيل الفنادق والمطاعم، وغيرهم من القطاعات الخدمية والسياحية، مضيفا أن تركيا ستفقد كل ذلك بعد عودة السياحة إلى نشاطها الطبيعي، الذي تأثر خلال الفترة الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية السعودية، أن العديد من المصانع والشركات التركية تواصلت معهم خلال الفترة الماضية لحل المسألة، إلا أن الجانب السعودي تمسك بموقفه، مؤكدا لهم أن الخلافات السياسية موجودة في العالم وتحصل باستمرار، ولكن داخل إطارها السياسي، إلا أن الخلاف مع تركيا ليس سياسيا، بل هو عداء من جانب تركيا، يقابله سلام من قبل المملكة العربية السعودية.

وأكد العجلان، أن الحملة سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد التركي، نظرا لحجم الاستثمارات السعودية الخارجية، بالإضافة إلى أن حجم واردات الممكلة العربية السعودية من الخارج يقدر بمئات المليارات، وهو ما سيكون له تأثير كبير على اقتصاد أنقرة خلال الفترة القادمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية