أخبار

العناني وساويرس يفتتحان أول مطعم بمنطقة أهرام الجيزة وتشغيل حافلة كهربائية

العناني

افتتح وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أول مطعم واستراحة داخل منطقة أهرامات الجيزة، كما شهد التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة، والتي سيتم تجربتها في مسار منطقة الزيارة من خلال 6 محطات رئيسية.

وحضر الافتتاح المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، و50 سفيرا من سفراء الدول الأجنبية والعربية والأفريقية بالقاهرة.

تشغيل المشروع كاملا قبل منتصف عام 2021

ويقع مطعم واستراحة “ناين بيراميدز لاونج” الذي تديره وتشرف عليه بيراميدز للمشروعات الترفيهية التابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على الناحية الجنوبية من هضبة الأهرامات، ويطل على 9 أهرامات، بمساحة كلية للمطعم والاستراحة تصل إلى 1341 متر مربع.

وبدأ التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة، في مسار منطقة الزيارة من خلال 6 محطات رئيسية، لتبدأ من محطة مركز الزوار مروراً بمحطة بانوراما واحد، ثم محطة منقرع، ومحطة خوفو، ثم محطة خفرع، لتنتهي عند محطة أبو الهول قبل العودة لمركز الزوار.

وقال وزير السياحة والآثار، إنه تم الانتهاء بنسبة 100% من الأعمال الهندسية لمشروع تطوير منطقة آثار الهرم ورفع كفاءة الخدمات بها، والذي قام بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل من الحكومة، مشيرا إلى أنه يجري الاستعدادات لبدء تشغيل المشروع قبل منتصف عام 2021.

العناني: تنفيذ المشروع بدون إنشاءات أو أعمال بناء

وأكد العناني، أن المطعم تم تنفيذه بدون أي بناء أو إنشاءات طبقا لاشتراطات المنطقة الأثرية، كأولى ثمرات بروتوكول تقديم وتشغيل الخدمات بالمنطقة بين المجلس الأعلى للآثار وشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، والذي تم توقيعه في ديسمبر عام 2018.

ويضمن مشروع التطوير توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة وذاتية التنظيف، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

ساويرس: تحويل الأهرمات إلى منطقة حضارية تليق بمصر

من جانبه قال المهندس نجيب ساويرس، إن الهدف الرئيسي لمشروع إدارة وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، هو الارتقاء بالخدمات المقدمة إلى مستوى يليق بحضارة مصر وعظمة هذه المنطقة الأثرية، بالإضافة إلى حمايتها من التلوث بكل أنواعه، والمحافظة على نظافة المكان وهيبته، وتقديم تجربة فريدة ومميزة للسائحين.
وأضاف، أنه خلال الربع الأول من العام القادم، سيتم إضافة مطعم إيطالي ومطعم شرقي وكافيه بمبني الإدارة الهندسية القديم والقائم في الجهة الشمالية الغربية والمطلة على الأهرامات الثلاثة، والذي تم تحديثه وإعادة تصميمه بالكامل من الخارج والداخل وإعادة توظيفه ليكون مجمع مطاعم راقية.

وأوضح أن المشروع سيسهم في تحويل زيارة منطقة الأهرامات بالكامل للحوافل الكهربائية صديقة البيئة، للحفاظ على المنطقة وتقديم خدمة متطورة وزيارة سلسة.

 

حليم: نتعاون مع بيوت الخبرة العالمية في تصميم مشروعات المنظقة

من ناحيته قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، المهندس أشرف حليم، إنه لتحقيق رؤية تحويل هذا الموقع الفريد إلى مقصد سياحي أثري عالمي، تم التعاون مع بيوت خبرة استشارية مصرية وعالمية ذات خبرات بمشاريع مماثلة، لوضع التصميمات الهندسية والرسومات المعمارية، وذلك طبقا لمواصفات عالمية تتناسب مع خصوصية الموقع الأثري العالمي، ومع الالتزام بشروط الأعمال بالموقع الأثري الفريد.

وأضاف، أن الشركة ملتزمة بتقديم جميع الخدمات الأساسية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى تقديم خدمات إلكترونية للزوار من تطبيقات للحجوزات المسبقة وتطبيقات لتقديم المعلومات عن الموقع الأثري، وعن الخدمات المقدمة في المنطقة، موضحا أن العمل في الشركة يجري على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ كل أركان المشروع على أسرع وجه وأعلى مستوى.

 

الأكثر مشاهدة

عشماوي: بنك ناصر يستهدف زيادة رأسماله لـ5 مليارات جنيه العام المقبل

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي،...

البنك الدولي يتوقع ارتفاع معدلات الفقر في لبنان لأكثر من نصف السكان

توقع البنك الدولي، استمرار تفاقم معدلات الفقر في لبنان، لتغطي...

منطقة إعلانية